بالخطوات... تعلّمي طريقة رسم الحواجب بالحناء

بالخطوات... تعلّمي طريقة رسم الحواجب بالحناء

الإطلالة المذهلة والحصول على الملامح الجميلة والملفتة هي من الأمور التي تركّزين عليها عندما ترغبين بالحصول على إطلالة ملفتة في المنسبات وحتى في الأيام العادية. لذا يقدّم لك موقع صحتي في هذا المقال أبرز خطوات مساعدة على تعلّمك رسم الحواجب بالحناء كي تتمكني من تنفيذها بسهولة في المنزل. 

 

كيف ترسمين الحواجب بالحناء؟

 

- الخطوة الأولى لرسم الحواجب بالحناء تكون من خلال تحديد اللون الذي يتناسب أكثر مع لون الحاجبين الحقيقي، خصوصاً لون الشعر أيضاً، فلا يجب أن يكون لون الحاجبين مختلف عن لون الشعر. 

 

- الخطوة التالية تقوم على مزج عبوة من حناء الحواجب، مع علبة من زيت المحلبية الذي يساعد على تثبيت الحناء.

 

- بعدها قومي بترتيب الحاجبين من خلال التخلّص من الشعر الزائد وتنسيقهما بالطريقة الصحيحة لتحصلي على الشكل الذي تريدين للحاجبين. 

 

- ومن ثم إغسلي الحاجبين بالطريقة الصحيحة للتخلّص من اي آثار من الزيوت أو الكريمات التي تستعملينها باستمرار، ولا تنسي أن تمشطي الحاجبين بعد تجفيفهما من الماء والحرص على أن تبقي المنطقة جافة لبعض الوقت قبل تطبيق الحناء. 

 

- أيضاً بعدها قومي بإضافة القليل من الماء الساخن إلى المزيج السابق من الحناء وزيت المحلبية كي تتمكني من تطبيقها بسهولة على الحاجبين.

 

- حين تلاحظين أن المزيج بات سميكاً عليك أن تحرصي على إضافة نقطة من الماء أو زيت المحلبية لتليينه ليسهل توزيعه على منطقة الحاجبين ويسها تحكّمك به. 

 

- وزّعي المزيج على الحاجبين اللذين قمت بتحديد شكلهما الذي ترغبين به، وفي هذا الإطار، إحرصي على رسمهما بالطريةق الملائمة والمناسبة لتحصلي على الشكل الذي سبق وحددته. 

 

- في حال لاحظت أن الحناء تخطى الحدود التي رسمتها قومي بتنظيفها على الفور للتخلص من آثارها وتمنعي جفافها وبالتالي لا تحصلين على الشكل الذي تريدين. 

 

- بعدها، أتركي الحناء على الحاجبين لمدة نصف ساعة قبل غسلهما بالقليل من الماء الدافئ، وفي هذه الحالة استعيني بقطعة من القطن المبللة بالماء الساخن وامسحي بها الحاجبين لإزالة الحناء عنهما. 

 

- وامسحي بعدها الحاجبين بالقليل من زيت المحلبية لتثبيت لون الحناء على الحواجب، وبالتالي تستغنين عن التاتو أو أقلام تحديد الحواجب.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لرسم الحواجب:

 

تعلمي أسهل طريقة لرسم الحواجب

5 خطوات لترسمي الحواجب بالقلم مثل المحترفات!

لحاجبين كثيفين ومثاليين لا تهملي هذه النصائح

‪ما رأيك ؟