تخلصوا من مشكلة الشعر الخفيف بأسهل طرق إنبات الشعر الطبيعية!

تخلصوا من مشكلة الشعر الخفيف بأسهل طرق إنبات الشعر الطبيعية!

مشكلة سقوط الشعر مشكلة شائعة بين الرجال والنساء يسعى الجميع لحلها عن طريق الحلول الكيميائية وزراعة الشعر وحتى العمليات الجراحية. وإذا كنت تفضل إطالة شعرك بطرق طبيعية، فإن تدليك فروة الرأس واستخدام الزيوت الطبيعية والأكل بصورة صحية طرق طبيعية وسهلة يمكن استخدامها للعناية بشعرك كوسيلة أساسية لتقليل سقوط الشعر والمحافظة على شعر صحي ولامع. كما يعاني بعض الناس من وجود فراغات واضحة في مقدمة الرأس تكون شبه خالية من الشعر أو تحوي شعرا خفيفا جدا، بحيث تظهر فروة الرأس البيضاء بوضوح عن بعد، الأمر الذي يسبب لهم حرجا شديدا أمام الآخرين.

 

أسباب تساقط الشعر: من الوراثية إلى الإضطرابات الهرمونية

 

إن أسباب تساقط الشعر كثيرة ومتعددة نذكر منها:

 

- وجود اضطرابات هرمونية لدى الأنثى، ناتجة عن زيادة في هرمون التيستيرون ونقصان في هرمون الأستروجين الانثوي، وهذا ما يعرف بـ "الصلع الرجالي" وهي حالة نادرة تصيب بعض الإناث يرافقها عادة ضعف في التبويض أو تكيس في المبايض. 

 

- العامل الوراثي يتسبب بحدوث الصلع التدريجي في مقدمة الرأس عند الرجل أو المرأة ووجود شعر خفيف متساقط مع الزمن نتيجة تاريخ عائلي من الأب أو الجد. 

 

- تسريح الشعر بالمشط بقوة من مقدمة الشعر وخاصة إذا كان خشنا وأجعدا يؤدي الى تساقط الشعر بنسبة كبيرة، كذلك ربط الشعر بإحكام مع سحب الشعر الامامي كاملا لفترة طويلة لدى الأنثى مما يتسبب بطول الجبين أي المسافة بين الحاجب وبداية الشعر ومع الأيام يبدأ الشعر بالتساقط  وظهور الفراغات بينها. 

 

- الاضطرابات النفسية أو سوء التغذية  يسبب فقر الدم ما يؤدي الى تساقط الشعر. 

 

إليكم من موقع صحتي أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في إنبات الشعر إذا كنتم تعانون من نقص الشعر:

 

عصير البصل للتخلص من فراغات الشعر في الرأس

 

هذه الطريقة يمكن تحضيرها عن طريق تقطيع شرائح من البصل الطازج ونقعها في الماء أو وضعها في الخلاط مع القليل من الماء حتى نحصل على عصير البصل ثم نبدأ بفرك المنطقة في الرأس التي تعاني من الفراغات ونستمر في التدليك لدقائق ثم نترك عصير البصل لساعة أو ساعتين على الشعر مع تغطيته، ثم غسله بالماء والليمون لإزالة الرائحة الكريهة، وبعدها نغسله كالمعتاد بالشامبو والماء الفاتر، لتنظيفه جيدا. 

 

جربوا عصير الجرجير لمنع تساقط الشعر 

 

يفيد عصير الجرجير في منع تساقط الشعر حيث يساعد على تقويته وإنباته من الجذور وتنميته وإطالته في فترة قصيرة، ويتم ذلك من خلال غسل ورق الجرجير وتعصيره يدويا للحصول على عصيره الأخضر، أو وضعه في الخلاط الكهربائي مع القليل من الخل وزيت الخروع ثم تدليك فروة مقدمة الرأس بالخليط لدقائق وإبقاءه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر كالمعتاد بالشامبو والماء. 

 

الثوم والزيت لشعر كثيف

 

يقشر رأس ثوم كامل بجميع فصوصه ثم يدق ويوضع في زجاجة ثم يسكب عليه كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم تغلق وتوضع في درجة الحرارة العادية لمدة عشرة أيام، ثم توضع في الثلاجة لمدة يومين، وبعدها يبدأ تدليك فروة الشعر الخفيف يوميا لمدة أسبوع ثم يوم بعد يوم في الأسبوع الثاني ثم مرة كل ثلاثة أيام في الأسبوع الثالث، لتحصل في النهاية على الشعر الكثيف.

 

دلكوا فروة رأسكم يوميا للمساعدة في إنبات شعر جديد

 

إن تدليك فروة الرأس يحفز الدورة الدموية فى الشعر ويوفر مناخا صحيا لنمو الشعر. كا مي عليك القيام به استخدام اطراف أصابعك لتدليك فروة الرأس فى حركات دائرية مع الحرص في الوصول بأطراف أصابعك لكل المناطق تريد نمو الشعر فيها .ويجب أن يكون تدليك فروة الرأس روتينا أساسيا في كل مرة بعد الاستحمام.

 

استخدموا الزيوت العطرية لتحسين نمو شعركم

 

تعرف الزيوت العطرية بقدرتها على تحسين الصحة بشكل عام وتحفيز نمو الشعر وإطالته، ويمكن إضافة قطرات من هذه الزيوت لعلاجات الشعر والأقنعة والشامبو للحصول على نتائج مثالية. وإن إضافة خمس قطرات من هذه الزيوت: اللافندر، زيت شجرة الشاي، أو زيت شجرة الأرز قد يفيد كثيرا في زيادة إنبات الشعر.

 

اقرأوا المزيد عن موضوع تساقط الشعر وطرق العلاج من خلال موقع صحتي:

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

هل تكون الحالة النفسية سبباً وراء تساقط الشعر؟

كيف تعالج المرأة تساقط شعرها؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟