الزيوت الطبيعية... لتنظيف عميق وفعال للبشرة

الزيوت الطبيعية... لتنظيف عميق وفعال للبشرة

إنّ استخدام الزيوت لتنظيف البشرة فكرة متداولة كثيراً في عالم الجمال اليوم ولكن لا يطبقها الجميع بسبب التردد في استخدام الزيوت، لكنها مع الاستخدام المطرد لها في مستحضرات العناية بالبشرة يجب على كل امرأة السعي الى محاولة إضافتها الى روتين العناية اليومية. وتستند هذه الزيوت في تكوينها على أسس التذويب لأنها تتجانس مع المكياج والأوساخ على الوجه لتزيلها بلطف ولتعطي وجه السيدة نعومة وتوهج طبيعي. لذلك في موضوع اليوم من صحتي سنحاول تقديم بعض النصائح عن كيفية استخدام الزيوت على الوجه.

 

نعومة على البشرة

 

تستعمل الزيوت لتنظيف الوجه والبشرة دون التخلص من زيوتها الطبيعية، وذلك لأن بعض المنظفات المستعملة تسبب بجفاف البشرة أحياناً ما يسبب زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية للتعويض عن هذا الجفاف. ولكن الزيوت التي ننصحك بها ناعمة على البشرة وتحافظ على مستويات الرطوبة الطبيعية، ولكن في حال أردت استخدامها يجب أن تجرب ما يناسب بشرتك أكانت دهنية أو جافة أو قابلة لظهور حب الشباب.

 

طرق استعمال الزيوت

 

زيت جوز الهند منذ القدم ونحن نسمع عن فوائد زيت جوز الهنز للشعر غافلين عن فوائده الكثيرة للبشرة كمساعدته على التئام الجروح بسرعة وعلى قدرته على ترطيب البشرة والحد من خسارة الماء في الجلد الجاف في الوجه. ويمكن استخدام زيت جوز الهند لتنظيف البشرة بالعمق وازالة كل الرواسب.

 

زيت اللوز: يحتوي هذا الزيت على الكثير من الفيتامينات المغذية للبشرة ويساعد على التخلص من الخطوط الصغيرة التي تظهر في الوجه ومن التجاعيد، ويعطي المزيد من التألق لبشرتك إذا استعمل مع العسل وعصير الليمون لصنع قناع للوجه.

 

زيت الورد: الى جانب رائحته الذكية يحتوي على الكثير من المكونات البيولوجية التي لها تأثير إيجابي لكل مشاكل البشرة كما يعمل أيضاً على شد بشرة الوجه وفتح المسام ويعالج الإلتهابات الجلدية وحب الشباب. لذلك من المهم ان تستخدمي زيت الورد في تنظيف بشرتك دون تردد.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الزيوت للبشرة عبر هذه الروابط:

 

استخدمي الزيوت لتنظيف بشرتك!

زيت الحلبة... أفضل الزيوت للعناية بالبشرة

احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

‪ما رأيك ؟