اعتني بقدميك بهذه الخطوات البسيطة والسهلة!

اعتني بقدميك بهذه الخطوات البسيطة والسهلة!

القدمان هما ركيزتا الجسد اللتان تحملانه طوال الوقت، لذلك من الواجب أن يتم الإعتناء بهما بشكل خاص والمحافظة على نعومتهما وصحتهما. لذلك نقدم لك بعض النصائح ضمن هذا الإطار فتابعينا في هذا الموضوع.

 

حافظي على نظافة قدميك وتجنّبي التشققات

 

ولهذه الغاية يجب أن تتجنّبي السير حافية القدمين لأن ذلك يمكن أن يتسبب بحدوث التشققات في قدميك نتيجة تعرّضهما إلى الأتربة والأوساخ الموجودة على الأرض.

 

ومن ناحية أخرى، إحرصي على تجفيف قدميك جيداً بعد غسلهما جيداً في الصباح والمساء، وقبل ارتداء الجوارب، لأن بقاءهما رطبتين لمدة طويلة من شأنه أن يتسبب بالمزيد من التشققات والفطريات المزعجة، تماماً مثل التعرّق. لذلك تأكدي من جفافهما تماماً وخاصة ما بين الأصابع حتى تحميهما من الفطريات التي تسبب الحكة والتقشّر والإلتهابات.

 

التقشير والترطيب

 

تكمن أهمية تقشير القدمين في قدرتها على إزالة الخلايا الميتة عن سطح الجلد، والتي تنتج عن احتكاك القدمين بالأحذية من جهة وعن ارتداء الأحذية المفتوحة في الصيف من جهة أخرى.

 

والتقشير يتم بواسطة أحد المستحضرات المخصصة لتقشير الجسم، كما ومن المهم أيضاً أن تقومي باستعمال الأداة المخصصة لتقشير الجلد على الكعب، على أن يكون لديك "حجر التقشير" الخاص بك من دون أن تتشاركيه مع أحد لأنه من الممكن أن يقوم بنقل عدوى الفطريات من شخص إلى آخر.

 

وبعد الإنتهاء من التقشير، تصبح البشرة مستعدة أكثر لاستقبال الكريمات المرطبة التي ستضعينها عليها أو الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنعيم وترطيب القدمين، فقومي بتدليك قدميك بالكريم أو بزيت اللوز أو زيت الزيتون قبل النوم بساعة على الأقل حتى تضمني أن البشرة شربت الكريم وأن هذا الأخير لن يلوّث فراشك.

 

اختيار الأحذية

 

من المهم أن تحرصي على اختيار الأحذية المريحة. وإذا أردت ارتداء حذاءً مفتوحاً، قومي قبل ذلك بترطيب قدميك جيداً لأن هذا النوع من الأحذية يسبب الجفاف، وعندما تلبسين حذاءً مغلقاً من المهم أيضاً أن تكون الجوارب التي تلبسينها معه قطنية ورقيقة حتى لا تتسبب بالتعرّق كثيراً.

 

المزيد عن صحة القدمين في هذه الروابط:

 

كيف تحدّون من تورّم القدمين خلال السفر؟

ما هي أسباب برودة القدمين في الفصل الحار؟

7 أسباب تؤدّي إلى سخونة القدمين... تنبّهوا لها!

‪ما رأيك ؟