إذا كانت بشرتكِ دهنية... إلجأي الى هذه الماسكات الطبيعية المثالية لكِ!

إذا كانت بشرتكِ دهنية... إلجأي الى هذه الماسكات الطبيعية المثالية لكِ!

تتميز البشرة الدهنية بزيادة إفراز الزيوت والدهون التي هي من العوامل الأساسية لمحاربة التجاعيد، إلا أنه بالمقابل فإن هذه الظروف تجعل البشرة أكثر عرضة لظهور حب الشباب، كما أنها تعمل على جذب الأتربة والشوائب داخل البشرة. ونتيجة طبيعتها الخاصة تتطلب البشرة الدهنية الكثير من العناية والإهتمام، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفكِ على فوائد الماسك للعناية في البشرة الدهنية.

 

الشروط الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية

 

تحتاح البشرة الدهنية الى عناية خاصة وفق القواعد الضرورية التي نلخصها بالتالي:

- الحفاظ على نظافة البشرة

- استخدام المنظفات الخالية من العطور أو الألوان المضافة

- تفادي استخدام الصابون على البشرة

- تنظيف الوجه ثلاث مرات يومياً

- استخدام الماء الدافئ لغسل الوجه، والماء البارد لشطفه

 

ما هي الماسكات الطبيعية المناسبة لرعاية البشرة الدهنية؟

 

يعدّ الماسك من الطرق الرئيسية التي تساعد أصحاب البشرة الدهنية على التخلص من حب الشباب والبثور البيضاء وكذلك تقشير الجلد الميت، وهناك مجموعة متنوعة من الوصفات التي هي بمثابة علاج طبيعي للحدّ من أعراض البشرة الدهنية، ومن أبرزها:

 

- ماسك الخيار واللبن: يساعد على تنظيف المسام المسدودة ويزيل الرؤوس السوداء، ولتحضيره يجب مزج معلقة كبيرة عصير خيار+ كمية من بياض البيض+ قطرات من عصير الليمون، مع ضرورة خلط جميع المكونات معاً حتى تتشكل عجينة ناعمة يتم وضعها على الوجه بعناية مع تجنب منطقة العين، ويترك المزيد على الوجه لمدة 10 الى 20 دقيقة، ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

 

- ماسك الموز: يعمل على تغذية وترطيب الجلد، ويمتص ويحتفظ برطوبة الجلد، ويقشر خلايا الجلد الميتة، ومكوناته موز واحدة، مع معلقة صغيرة من العسل الأبيض، وبعض قطرات عصير الليمون، على أن يتم خلط المكونات ووضعها على الوجع والرقبة مع تجنب منطقة العين وترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

 

- ماسك الشوفان: يساهم بتقشير وترطيب الجلد، ويقلل من البقع وندبات حب الشباب، ولإعداده يمكن مزج 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقتين من اللبن، ونصف ملعقة صغيرة من العسل. ويوضع الخليط على الوجه والرقبة بعناية مع تجنب منطقة العين ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

إليكِ المزيد من النصائح من موقع صحتي للعناية بالبشرة الدهنية:

 

ما هو المكياج الافضل للبشرة الدهنية؟

بشرتك دهنية؟ هذه النصائح لكِ لمكياج جذاب

العناية بالبشرة الدهنية في ٤ خطوات!

 

‪ما رأيك ؟