لبشرة مرنة اليكم هذه الأطعمة المهمة

لبشرة مرنة اليكم هذه الأطعمة المهمة

من المهم الحفاظ على صحة البشرة ومرونتها كما على شبابها ونعومتها، ولهذا الهدف من واجب الشخص تناول غذاءً صحياً الى جانب بعض الأطعمة المعينة التي تساهم في الحصول على بشرة مرنة. من هنا سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي ثلاثة أطعمة مفيدة لبشرة مرنة.

 

اطعمة يجب التركيز عليها

 

نشرت مجلة ألمانية تعنى بالصحة وهي مجلة فرويندين أنه من الممكن أن يتمتع الإنسان ببشرة مرنة وملساء من خلال تناول أطعمة معينة على مثال الجوز وبذور القرع والكرز. في الإطار عينه ووفق ما أوردته المجلة المذكورة، يحتوي الجوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تساهم في بناء الكولاجين مما يفيد في تحسين مرونة البشرة.الى جانب ذلك، الجوز غني أيضاً بحمض البانتوثينيك الذي يمنح البشرة ملمساً ناعماً وملساً ولكي يستفيد الشخص من المميزات التي يقدمها له الجوز بإمكانه أن يتناول حفنة منه كل يوم.

 

أما من ناحية أخرى، فبذور القرع تساهم في المحافظة على مستوى مرتفع من الكولاجين مما يساهم في المحافظة على مرونة البشرة، الى جانب ذلك، هي تساهم بشكل أو بآخر في تعزيز نمو الخلايا في البشرة. من المهم للحصول على هذه النتائج أن يتم تناول بذور القرع بشكل يومي من خلال إضافتها الى السلطة أو الى الزبادي.

 

علاوة على ذلك، نجد أيضاً بين هذه الأطعمة الكرز، الذي يحوي بمفرده على ١٧ تركيبة مختلفة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وهذا الأمر يقي البشرة من مرض الشيخوخة. من هنا نجد ان حبات الكرز مهمة ومن الواجب تناولها بشكل يومي من خلال إضافتها الى السطات أو الى المشروبات والعصائر.

 

اليكم المزيد من الاطعمة المفيدة للبشرة من موقع صحتي:

 

للثوم فوائد جمالية فاستفيدوا منها!

وداعاً لترهلات الجسم مع كريم الزنجبيل

ماسكات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟