5 نصائح مُفيدة تُحافظ على الشّعر الخفيف... تعرّفي عليها

5 نصائح مُفيدة تُحافظ على الشّعر الخفيف... تعرّفي عليها

يحتاج الشّعر إلى العناية المستمرّة تفادياً لإصابته بمختلف المشاكل التي تنتظر العوامل المواتية لذلك، كالتقصّف وتساقط الشّعر وغيرها.

 

كما أنّ لكلّ نوعٍ من الشّعر طريقة فريدة للعناية به، لذلك نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على كيفيّة العناية بالشّعر الخفيف.

 

التّغذية السليمة

 

تؤثّر التغذية بشكلٍ مباشر على صحّة الشّعر الخفيف، لذلك لا بدّ من اتّباع تغذيةٍ سليمةٍ تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الفيتامينات الضّروريّة للشعر.

 

هذه التغذية من شأنها أن تُساعد على تقوية الشّعر الخفيف وتمنع تساقطه، من أهمّها الخضار والفواكه؛ نظراً لأنّها تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات والبروتينات والكثير من المعادن والعناصر الرئيسيّة المُفيدة للشّعر.

كما أنّ المأكولات البحريّة الغنيّة بأحماض الأوميغا 3 تُحافظ على بصيلات الشّعر من التّساقط.

 

ممارسة الرياضة بانتظام

 

إلى جانب تأثيرها الإيجابي على صحّة الجسم عموماً، فإنّ ممارسة الرياضة بانتظام من شأنها أن تُفيد الشّعر الخفيف وتُحافظ على صحّته.

 

فلا بدّ من ممارسة التّمارين الرياضيّة باستمرار لأنّها تقضي على التوتّر وكلّ المشاعر السلبيّة المُسبّبة بالدّرجة الأولى لتساقط وتقصّف وضعف الشعر.

 

تجنّب تسريح الشّعر وهو مبلّل

 

من أبرز العوامل المؤدّية إلى تساقط الشّعر الخفيف وتجعله أكثر عرضة للتقصّف والضّعف هو تسريحه وتصفيفه وهو مبلّل.

 

لذلك، يُنصح بالانتظار حتّى يجفّ وترطيبه قليلاً ثمّ البدء بتسريحه حيث يُفضّل هنا استخدام المشط في تسريح الشعر وليست الفرشاة منعاً للتقصّف والتّلف.

 

تفادي ربط الشّعر

 

يُفضّل ترك الشّعر الخفيف منسدلاً لفترةٍ طويلةٍ وتفادي ربطه وهو مبلّل لأنّ ذلك يُمكن أن يُساعد على شدّ وسحب خصلات الشّعر، خصوصاً وأنّه خفيف.

 

هذه النّصيحة تُعتبر هامّة للشعر الخفيف، لأنّ تسريحات الشعر الفوضويّة والعشوائيّة لا تعتمد على شدّه وسحب خصلاته بشكلٍ كبير ممّا قد يُسبّب التهابات فروة الرأس التي تؤدّي إلى ضعف بصيلات الشعر وبالتالي يبدأ في التّساقط بشكلٍ كثيفٍ وغزير.

 

الابتعاد عن مكواة الشّعر

 

عندما يكون الشّعر خفيفاً، يُفضّل الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام مكواة الشّعر لأنّها تقضي عليه.

ولكن يُمكن استخدام بعد الماسكات والوصفات الطبّية التي قد تُساهم في فرد الشّعر المجعّد والتخلّص من خشونته بدل اللجوء إلى مكواة الشّعر.

 

أخيراً، لا بدّ من استشارة الطّبيب قبل استخدام أيّ وصفات أو ماسكات تفادياً لحصول بعض المُضاعفات التي قد تؤذي الشّعر الخفيف بدل الحفاظ عليه.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

بهذه الخطوات تعيدين الحياة إلى الشعر المتقصّف

تنبّهي الى هذه العوامل التي تؤذي شعركِ كثيراً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟