هذه الأطباق يمكنك تخزينها في الفريزر تحضيراً لشهر رمضان

هذه الأطباق يمكنك تخزينها في الفريزر تحضيراً لشهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان، تبدأ ربات البيوت بالتخطيط لتحضير الإفطارات اللذيذة لعائلاتها، من دون الإضطرار إلى إمضاء الشهر الكريم بالكامل في المطبخ. لذلك ارتأينا أن نعرّفك على بعض الأنواع من الأطباق التي يمكنك تحضيرها مسبقاً وحفظها في الفريزر لتقديمها إلى أسرتك على مائدة الإفطار من دون بذل جهد كبير خلال الصيام.

1

صواني الباستا: يمكنك تحضير اللازانيا أو الباستا أو الكانيلوني مع الصلصة البيضاء أو مع صلصة البولونيز. وعندما تريدين تقديمها ما عليك إلا إخراجها من الفريزر في الليلة السابقة لتقديمها، وفي اليوم الثاني ضعي عليها الجبن وأدخليها إلى الفرن حتى يصبح وجهها ذهبياً ومظهرها شهياً.

 

2

البيتزا: يمكنك تحضير عجينة البيتزا وإدخالها إلى الفرن لدقيقتين أو ثلاثة، ومن ثم أخرجيها واتركيها لتبرد قبل وضع الصلصة التي تريدينها، الخضروات أو أي مكوّنات أخرى من اختيارك، وأدخليها إلى الفريزر بعد تغطيتها. وعند التقديم أخرجيها ليذوب عنها الثلج، أضيفي الجبن المبروش عليها واخبزيها في الفرن.

3

ورق العنب المحشي: إذا أردت تجميد هذا الطبق في الفريزر فعليك تحضيرها باستعمال الأرز الأميركي الطويل، لأن الأرز المصري سوف يتكسّر إذا تم تجميده. وعند الحاجة إلى تقديمه، ضعيه في قدر بعد أن يذوب الثلج عنه وأضيفي إليه المرقة بكمية أقل من المعتاد ومن ثم قومي بطبخها كالعادة.

4

المعجنات: يمكنك تحضير السمبوسك باللحمة أو الجبن أو فطائر الزعتر أو غيرها. يمكنك تجميد هذه الأنواع قبل إدخالها إلى الفرن على أن تفرّقيها عن بعض لحين بلوغها درجة التجمّد في الفريزر ومن ثم تضعينها في الفريزر، ويمكنك إدخالها إلى الفرن أولاً وتجميدها مقسّمة في أكياس خاصة بعد أن تبرد.

5

الكبة: ويمكن أن يتم تجميدها على شكل كبيبات صغيرة محشوة، أو على شكل صينية. ويمكنك تجميدها قبل الطهي في الفرن أو القلي، على أن يتم التفريق بين الكبيبات في صينية ووضعها في اكياس مخصصة بعد أن تتجمد، ويمكنك إنزالها في الزيت الساخن أو في الفرن مباشرة بعد إخراجها من الفريزر.

المزيد عن طرق تجميد الطعام في ما يلي:

تعرّفي على أفضل طرق تخزين البطاطس في الفريزر

عند تجميد الأطعمة... إلتزمي بهذه المدّة للحفاظ على جودتها وسلامتها!

6 معتقدات خاطئة حول تفريز الطعام تجنبيها بشكل تام!

‪ما رأيك ؟