لهذه الأسباب... تناولوا اللوز المنقوع بانتظام!

لهذه الأسباب... تناولوا اللوز المنقوع بانتظام!

فوائد اللوز المنقوع

يُعتبر اللوز من الأغذية المُفيدة صحّياً حيث يُنصح بتناوله لتزويد الجسم بالعناصر الغذائيّة المهمّة، واللوز المنقوع هو ببساطة عبارة عن نقع ثمرة اللوز في الماء ليلةً كاملة بقشوره.

تُساعد عمليّة نقع اللوز في الماء على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابليّة للامتصاص، وبالتّالي يستطيع الجسم الاستفادة من كلّ فوائده بسهولة.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد التي يتزوّد بها الجسم نتيجة تناول اللوز المنقوع.

 

يُسيطر على ضغط الدم المُرتفع

يُساعد تناول اللوز عموماً واللوز المنقوع خصوصاً على الحفاظ على ضغط الدم في مستوياتٍ سليمة في الجسم، ومنع ارتفاعه إلى مستوياتٍ تُنذر بالقلق، بالإضافة إلى قدرته على خفض ضغط الدم حال ارتفاعه.

 

يُفيد الجهاز الهضمي

بفضل احتوائه على كمّيةٍ لا بأس بها من الألياف الغذائيّة، يُمكن أن يُساعد تناول اللوز المنقوع في تنظيم حركة المعدة والتّقليل من أعراض الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والتقلّصات .

 

يُنقص الوزن

يحتوي اللوز المنقوع على بروتينٍ أكثر من اللوز الخام، كما أنّه يحتوي على الكثير من الألياف الغذائيّة التي تُساعد في عمليّة الهضم وتمنع الشّعور بالجوع؛ ما يُعتبر أمراً مثالياً بالنّسبة إلى الذين يُحاولون خفض السّعرات الحراريّة المُتناوَلة وفقدان الوزن.

 

يحمي القلب من الأمراض

يتضمّن اللوز المنقوع مستوياتٍ عاليةً من الدّهون الأحادية غير المشبّعة المتعدّدة، التي يُمكن أن تُساعد في تحقيق توازن الكوليستيرول ومنع النوبات القلبيّة والسّكتات الدماغيّة وتصلّب الشرايين.

ويُشار إلى أنّ اللوز عموماً بكلّ أشكاله، يُمكن أن يزيد من الكوليسترول الجيّد لدى الذين يُعانون من انسداد الشريان التاجي.

 

يقوّي الجهاز المناعي

يحتوي اللوز المنقوع على المواد التي تحتاج إليها بكتيريا الأمعاء الجيّدة لتغذيتها وبقائها في صحّةٍ جيّدة، وتلعب هذه البكتيريا دوراً كبيراً في تعزيز صحّة الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي منع إصابته بالعديد من الأمراض.

 

يحمي العظام من الهشاشة

يسُاعد تناول اللوز المنقوع بانتظام على تقوية العظام والحفاظ على الكتلة العظميّة ثابتةً وقويّة، وهذا يعود إلى غناه بالكالسيوم.

كما ويحتوي اللوز المنقوع على المغنيسيوم الذي يُساعد على تقوية العظام بشكلٍ كبير ومنع خسارة الكتلة العظميّة، وبالتالي حماية الجسم من مرض هشاشة العظام.

 

كلّ هذه الفوائد الصحّية من شأنها أن تحضّ على إدخال اللوز المنقوع ضمن النّظام الغذائي وتناوله بانتظام.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اللوز من خلال موقع صحتي:


8 فوائد صحية وغذائية للوز الأخضر!

انت حامل؟ اضيفي اذاً اللوز الى غذائك اليومي

إن أردتم الحد من تطور السكري... تناولوا اللوز!

‪ما رأيك ؟