لهذه الأسباب الكثيرة ... لا تترددوا بشرب الشاي الأخضر في شهر رمضان!

لهذه الأسباب الكثيرة... لا تترددوا بشرب الشاي الأخضر في شهر رمضان!

الشاي الاخضر في رمضان

فئة كبيرة من الأفراد تلتزم بشرب أكواب الشاي الاخضر بصورة دوريّة ومتكررة خلال اليوم، وهذه العادة الصحيّة تعدّ مثالية للجسم، حيث أن هذا النوع من الشاي هو من أفضل الاعشاب وذلك بفضل غناه بمضادات الاكسدة التي تحارب نشوء الجذور الحرّة عند الإنسان، والتي يمكن أن تتسبب بالاصابة بمرض السرطان والشيخوخة المبكرة.

 

ماذا عن شرب الشاي الاخضر خلال شهر رمضان؟

 

لتناول الشاي الأخضر في رمضان فوائد كثيرة ومن أبرزها:

- هذه الخطوة خلال الصوم تساهم في علاج مرض القلب وتحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وذلك بسبب تخفيض نسبة الكولسترول وتحسين تدفق الدم.

- الشاي الأخضر هو من العناصر الضرورية لتنظيم مستويات السكر في الدم، فضلاً عن تقوية جهاز المناعة والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا بفضل إحتوائه على كميات عالية من الفيتامين C.

- الإنتظام على تناول الشاي الأخضر خلال شهر رمضان يساعد على تخفيف آلالام التهابات المفاصل والحدّ منها.

- لمحاربة حالات إنتفاخ البطن المزعجة والمتكررة التي قد تصيب الصائم، لا بدّ من الإنتظام على شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً، وذلك من خلال تحسين عمل الجهاز الهضمي بفعالية.

- يمتاز الشاي الاخضر بقدرته الكبيرة على تعزيز عملية الايض في الجسم وبالتالي زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية للوصول الى الهدف في إنقاص الوزن بنجاح.

 

ما هو الوقت الأمثل لشرب الشاي الأخضر في رمضان؟

 

قد يرغب معظمنا بشرب كوب من الشاي الساخن بعد تناول وجبة الإفطار، لا سيما إذا كانت دسمة ورافقها الشعور بالتخمة، إلا أننا نشير الى أن هذه العادة الغذائية تعتبر سيئة، لأن الشاي يقلل من امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد الذي يتّم إكتسابه من الطعام ما يحرم الفرد من فوائدها، لذلك وللإستفادة من فوائده الصحيّة الكثيرة، ينصح بتناول الشاي بعد مرور ساعة على الأقل من تناول الطعام.

 

لفوائد إضافية عن الشاي الأخضر إليكم هذه الروابط من صحتي:

هل يساعد الشاي الأخضر فعلاً على خفض الكولسترول؟

هل يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين؟

لتفادي إرتفاع ضغط الدم... تناولوا الشاي الأخضر بكميات محددة ومعتدلة!


‪ما رأيك ؟