لن تصدقوا أنواع الفيتامين الموجودة في الشوكولا!

لن تصدقوا أنواع الفيتامين الموجودة في الشوكولا!

الشوكولا تحتوي على فيتامين

 

منذ اكتشاف الشوكولا وهي تستخدم كنوع من المحليات الشهية الي يتمّ تناولها بين وجبات الطعام الرئيسية. أما لتحضيرها، فيتمّ طحن حبوب الكاكاو الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ولكن لا يجب الإفراط في تناولها ذلك لأنها يمكن أن تضرّ بالصحة على المدى الطويل.

 

الشوكولا تحتوي على فيتامين


في الواقع، إن عشاق الشوكولا لا يحتاجون إلى سبب للاستمتاع بمذاقها اللذيذ، ولكن لا يمكن إلّا ان نطلعهم على نتيجة بحثٍ جديد تؤكد احتواء الكاكاو والشوكولا الداكنة على كميات مذهلة من فيتامينD2، وهو فيتامين يمكن أن يساعد في محاربة الاكتئاب في فصل الشتاء إلى جانب وفرة من الفوائد الصحية الأخرى. نشر الباحثون في جامعة Martin Luther University (MLU) Halle-Wittenberg ومعهد Max Rubner-Institut نتائج دراستهم في مجلة Food Chemistry وقد وجدوا أن الشوكولا في العديد من أشكالها اللذيذة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين D2، وهي من العناصر المفيدة جداً لتعزيز صحة العظام ولخفض خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

كما ان الشوكولا تحتوي على الكثير من الفيتامينات الأساسية الأخرى، بما في ذلك الفيتامينات C، A وE، بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والفوسفور والنحاس. كما وتحتوي الشوكولا المصنوعة من الحليب على بروتين عالي الجودة والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.

 

بعض النصائح عند تناول الشوكولا


الشوكولا الداكنة

عندما ترغبون بتناول الشوكولا، من المهم ان تحرصوا على تناول تلك الداكنة أي التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو تتخطى الـ 70%. فالكاكاو هو العنصر الغذائي الذي يوفر الكمية الكبير من فيتامين D2 والمعادن الأخرى التي سبق وذكرناها سابقاً.

 

كميات معتدلة

على رغم من الفوائد الكبيرة التي توفرها الشوكولا، إلا أنه لا يجب ان تفرطوا أبداً في تناولها. من هنا، احرصوا على تناول مكعباً واحداً فقط في اليوم من الشوكولا الداكنة ما يساعد على كبح الشهية والمساعدة على خفض الوزن الزائد.

 

لقراءة المزيد عن الشوكولا إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتصوروا فوائد الشوكولا على صحة كبار السّن!

ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة أو الخام؟

لن تصدّقوا تأثير الشوكولا على الاصابة بالخرف!

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟