كيف تتعاملون مع مشكلة خفقان القلب بعد القهوة؟

كيف تتعاملون مع مشكلة خفقان القلب بعد القهوة؟

 علاج خفقان القلب بعد شرب القهوة

بعد شرب فنجانٍ من القهوة، قد يعاني قسماً كبيراً منكم من مشكلة خفقان القلب والتي تثير قلقهم. من هنا، وإذا كنتم تتساءلون عن أسباب هذه المشكلة وطرق لاجها، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

أسباب خفقان القلب بعد القهوة

القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهو منبه طبيعي للجسم. عندما ينتقل الكافيين إلى جسمكم، يتمّ تحفيز الجهاز العصبي المركزي. هذا الأمر يسبب أعراض مثل زيادة اليقظة والصداع والعصبية وخفقان القلب والدوخة. تتفاعل الأجسام مع الكافيين بطرق مختلفة: لا يعاني البعض من أي أعراض بينما يعاني البعض الآخر من عدد من الأعراض. غالباً ما يكون رد فعل الجسم على الكافيين مرتبطٌ بكمية القهوة التي يتمّ تناولها، فإذا كنتم لا تشربون القهوة عادة وفجأةً شربتكم أكثر من فنجان، فمن الأرجح أنكم ستختبرون خفقان القلب.

 

علاج خفقان القلب بعد شرب القهوة

جرّبوا تقنيات الاسترخاء

إن ممارسة بعض تمارين التأمل والاسترخاء يمكن أن تساعدكم كثيراً على علاج خفقان القلب. فمثلاً، يمكنكم أن تمارسوا تمارين اليوغا المفيدة جداً في تعديل دقات القلب وإعادتها إلى طبيعتها. كما ويمكنكم تخيّل بعض الصور الطبيعية كالجبل أو البحر والتأمل فيها لمدة لا تقلّ عن 10 دقائق. من هنا، إن استرخاء الأعصاب وتقليل إفراز الدماغ لهرمونات التوتر، يساعد على علاج خفقان القلب.

 

اشربوا الماء

إن الجفاف هو أحد أسباب خفقان القلب، وهو ما يزيد الامر سوءاً إذا كان مصاحباً للإفراط في شرب القهوة. فالقلب يجب أن يعمل بجهد لإيصال الدم إلى كل أعضاء الجسم، في حين أن الجفاف يمنعه من القيام بوظيفته كما يجب.من هنا، ولمنع جفاف الجسم وتنشيط الدورة الدموية، من المهم ان تشربوا كوبين من الماء على الأقل مباشرةً بعد ظهور هذه العوارض، وأن تستمرّوا في ترطيب جسمكم طيلة اليوم. احرصوا على شرب ما يعادل 8 أكواب في اليوم.

 

خذوا حمام دافئ

يمكن لأخذ حمام دافئ أن يساعد على استرخاء أعصاب الجسم، وتقليل خفقان القلب بعد شرب القهوة. فالماء الدافئة تنشط الدورة الدموية وتساعد على إيصال الدم إلى كلً أعضاء الجسم بدون أي مجهودٍ إضافي.

 

استشيروا الطبيب

إن استشارة الطبيب أساسية بحال إستمرّ خفقان القلب لوقتٍ أطول. فهو سوف يشخص الحالة ويصف العلاج المناسب لها.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل القلب إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا أمراض القلب الصامتة!

ما الذي يدل على ضعف عضلة القلب؟

لهذه الاسباب تشعرون بنغزات القلب... فكيف تحمون انفسكم منها؟

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟