قيمة علاجية مذهلة لعشبة المردقوش!

قيمة علاجية مذهلة لعشبة المردقوش!

المردقوش او البردقوش من الاعشاب الشعبية جداً ولا يخلو منزل عربي منها، وما يجب ان تعرفوه انّه تم الاعتماد على هذه العشبة في العديد من العلاجات منذ القدم، واذا كنتم لم تكتشفوا بعد فوائده العلاجية فسنكشفها لكم اليوم عبر موقع صحّتي.

 

-  ما يميز المردقوش عن غيره من النباتات انّه مضاد للبكتيريا والاكسدة، وهو يحتوي املاحاً معدنية بكميات عالية وفيتامينات اساسية للصحّة، لذا فإنّه يُستخدم في صناعة الادوية وعلاجات العديد من الامراض.

 

- إذا كنتم تعانون من الوزن الزائد وتراكم الدهون في جسمكم، فيجب ان تعرفوا انّ المردقوش مفيد في التخسيس حتّى اكثر من الشاي الاخضر.

 

- يُستخدم المردقوش بشكل فعال على صعيد مقاومة نزلات البرد والانفلونزا لأنّه يحتوي كمية عالية من الفيتامين سي، كما انّه يستخدم في علاج السعال والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الانفية. 

 

- يُعتبر المردقوش من اكثر النباتات المفيدة للجهاز الهضمي، وهو يخفف الشعور بالغثيان ويساعد على التخلص من نفخات البطن ويقلق من الغازات، كما انّه يخفف من تقلصات المعدة المؤلمة.

 

- لأنّ المردقوش يحتوي على مادة Zea-Xanthin فهو مفيد جداً لصحّة العين، ويساعد على الوقاية من الامراض مثل التنكس البقعي والمياه الزرقاء.

 

- لا تستهينوا بمفعول المردقوش على صعيد تقوية عضلة القلب، وهو يقلّل من الكولسترول ويحدّ من تصلب الشرايين، كما انّه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخفيض ضغط الدم.

 

- اما للاشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر بشكل دائم، فالحل الافضل لكم هو تناول مشروب المردقوش المعروف بقدراته المهدئة وعلاجه للقلق العصبي لأنّه يحتوي على مركب الفلافونويد المعروف بتأثيره الايجابي على الاعصاب. 

 

 

‪ما رأيك ؟