للتخلص من الشعر الخشن والجاف اليك هذه الوصفات

للتخلص من الشعر الخشن والجاف اليك هذه الوصفات

"شعري خشن وجاف"... هذه الشكوى التي تقولها الكثير من النساء قد تكون من اكثر الشكاوى صعوبة في المعالجة، لا سيما لناحية الوقتـ كونها تحتاج الى الكثير من المعالجات. وفي حين تخشى بعضهن من المواد الصناعية في عملية العلاج لأنها قد تؤدي الى خشونة أكثر وجفاف اكبر اذا ما تم استعمالها بطريقة خاطئة، تلجأ اخريات الى الطرق الطبيعية والتي سنقدم بعضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

سبل علاج الشعر الخشن والجاف طبيعياً

 

- خل التفاح: هو من أفضل الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر المجعد. كونه يعمل على ترطيب الشعر، وإضافة لمعان مميز مع التخلص من قشرة الرأس. 

 

- البيض: ان البيض يزيل تجعد الشعر ويعطيه نعومة لا مثيل لهل ولمعاناً باهراً مع تغذيته بالعناصر الأساسية. 

 

- الافوكادو: ان فاكهة الافوكادو تحمي الشعر من الجفاف وتعذيه من الجذور حتى الاطراف لمعالجة  الشعر المجعد والنهايات المتقصفة.

 

- الموز: هو  من أفضل العناصر الطبيعية لترطيب وتغذية الشعر، للتخلص من الجفاف والتجعد. حيث يمكن استخدامه كبلسم على الشعر لتوديع الشعر الجاف والمجعد الى غير رجعة.

 

- عدم الإفراط في استخدام الشامبو: ان استخدام الشامبو بشكل يومي قد يؤدي لجفاف الشعر وتجريده من الرطوبة الطبيعية، مما يتسبب في تجعد الشعر وتلفه. لذلك، ينصح باستخدام الشامبو كل 2-3 أيام. 

 

- عدم استخدام مجفف الشعر: استخدام مجفف الشعر أو السيشوار لفترات طويلة يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يؤدي لفقد الرطوبة. لذلك ينصح بترك الشعر يجف بشكل طبيعي.

 

- تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة: كلما كان شعرك جاف، كلما كان تكسره أسهل، مما يعرضه للتجعد بشكل أسرع. تجنبي الإفراط في تمشيط الشعر المجعد، فلن يساعد ذلك على التخلص من مشكلاته.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

عالجي شعرك الخشن بهذه الخلطات الطبيعية

تمتّعي بشعر ناعم خالٍ من التشابكات!

استخدمي المر لشعر صحي وناعم

‪ما رأيك ؟