بعض الأطعمة المعلّبة والصحّية

بعض الأطعمة المعلّبة والصحّية

إنّ الأطعمة المعلبة سهلة الاستخدام ومريحة في التحضير، كما يمكن تخزينها لفترات طويلة دون أن تتلف. وصحّياً، تفتقد المعلبات للقيم الغذائية وتستخدم مكونات رديئة في إنتاجها. لكن هل من معلبات صحّية؟.

 

معلّبات الحبوب

 

تحتوي الحبوب على نسب عالية من الكربوهيدرات والألياف، فتكون مفيدة للجهاز الهضمي. كما أنّ الكربوهيدرات المتواجدة بها تعتبر من أهم مصادر الطاقة للبكتيريا المفيدة المتواجدة في الأمعاء. تحتاج هذه المعلبات لأقل من دقيقة وتكون جاهزة للطهي، وينصح باختيار المعلبات التي لا تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم للحد من فقدان القيم الغذائية.

 

السردين

 

السردين غنّي بالمواد المغذّية رغم صغر حجمه، فهو يؤمّن الفيتامين د، والأوميجا ٣. إنّ حجم سمكة السردين الصغير وقصر عمرها يجعلها تحتوي على نسب أقل من الزئبق والمواد السامة الأخرى.

 

حليب جوز الهند

 

يعتبر حليب جوز الهند أساسي في تحضير الصلصات، ويؤمن القدر الكافي من الأحماض الدهنية التي تساعد في تعزيز الصحة، وهي عبارة عن دهون ثلاثية متوسطة السلسة، تختلف عن الدهون المشبعة الأخرى، لأنّها عندما تدخل على الجسم، تتغير صيغتها خلال عمليات الأيض بحيث يستفيد منها الجسم. ولكن يجب الانتباه لكمية حليب جوز الهند المتناولة يومياً، فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية، و يفضل تناولها باعتدال.

‪ما رأيك ؟