انتبهوا لهذه الأمور قبل اختيار الثلاجة!

انتبهوا لهذه الأمور قبل اختيار الثلاجة!

تُعدّ الثلاجة من الأدوات الكهربائيّة التي لا يُمكن الاستغناء عنها في المطبخ وخصوصاً في فصل الصيف الحارّ؛ حيث ترتفع درجات حرارة الطّقس بشكلٍ كبيرٍ ما يؤدّي إلى فساد الأطعمة بسرعةٍ عند إبقائها على رفوف المطبخ من دون تبريد.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المُفيدة التي تُساعد على اختيار الثلاجة المُناسبة في المطبخ، انطلاقاً من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء الثلاجة.

1
مساحة المكان المُخصّص للثلاجة

مساحة المكان المُخصّص للثلاجة

تُعتبر مساحة المكان المُخصّص لوضع الثلاجة عامِلاً مهمّاً يجب التفكير به قبل اللجوء إلى شراء ثلاجةٍ جديدة؛ إذ أنّه من الضّروري أن يتناسب حجم الثلاجة الخارجي مع مساحة المكان المُخصّص لها خصوصاً وأنّ وضع ثلاجةٍ كبيرة الحجم في مطبخٍ صغير قد يُعيق الحركة.

2
الحجم الداخلي للثلاجة

الحجم الداخلي للثلاجة

يُقاس حجم الثلاجة بالقدم المكعّب ويُعبّر عن المساحة المتوفّرة بداخلها لحفظ الأطعمة، ومن المهمّ مُراعاة هذا العامِل بهدف الحصول على ثلاجةٍ تتناسب مع كمّية الطّعام التي سيتمّ تخزينها بناء على مدى تعدّد أفراد الأسرة والعادات الغذائيّة المُتّبعة في المنزل.

3
نوع الرفوف في الثلاجة

نوع الرفوف في الثلاجة

من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الثلاجة، نوع الرفوف المُستخدمة فيها؛ حيث أنّ هناك نوعين إمّا المعدنيّة ذات الشكل الشبكيّ أو الرّفوف الزجاجيّة. وعموماً، تُعدّ الرفوف المعدنيّة أكثر متانة وتتحمّل وزناً أكبر، في حين أنّ الرفوف الزجاجيّة أكثر عرضة للكسر، لكنها تتميّز بسهولة التنظيف.

4
الإنارة الداخليّة في الثلاجة

الإنارة الداخليّة في الثلاجة

يُعدّ وجود أضواءٍ للإنارة في الثلاجة أمراً مهمّاً؛ حيث تُسهّل هذه الأضواء على المُستخدم رؤية محتوياتها بوضوح. وهناك بعض أنواع الأنوار التي يُنصح بأن تكون متوفّرة في الثلاجة لأنّها تؤمّن إضاءةً أكثر وضوحاً كما أنّها لا تُنتج الكثير من الحرارة عند عملها.

5
مستوى استهلاك الطاقة

مستوى استهلاك الطاقة

تُعتبر الثلاجات المنزليّة مسؤولةً عمّا يُقارب سدس استهلاك الطاقة في المنزل، ويتدرّج استهلاك الثلاجات للطاقة تبعاً لنوعها؛ حيث أنّ الثلاجات ذات المجمّد العلوي تُعدّ أكثر الأنواع اقتصاديّة في استهلاك الكهرباء بينما تستهلك الثلاجات ذات المجمّد السفلي أكثر منها بقليل، في حين أنّ الثلاجات ذات البابين أكثر الأنواع استهلاكاً للكهرباء.

لقراءة المزيد عن استخدامات الثلاجة إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟