تخلّصي من آلام الحمل عبر الرياضة

تخلّصي من آلام الحمل عبر الرياضة

النشاط البدني مهم جدا في الحفاظ على صحة جيدة وجسم مثالي، ولاسيما للمرأة التي تستعد في فترة من حياتها الى الحمل. لذلك من المفيد جدا ان يكون جسمها جاهزا لاستقبال هذه الفترة باقل الاضرار الممكنة ولاجتيازها بطريقة سهلة من دون تعقيد. من هنا فائدة الرياضة ما قبل الحمل. اليك في هذا المقال من موقع صحتي كيف يؤثر النشاط البدني التي تمارسينه قبل الحمل على فترة حملك.

 

فوائد الرياضة ما قبل الحمل

 

زيادة الخصوبة

 

ان ممارسة التمارين الرياضية قبل فترة الحمل تزيد من لياقتك اثناء الحمل وتسهّل الولادة. فالرياضة تنشط حركة الدم وتقوي القلب وتمدَّ الأعضاء بالأكسجين. كما أنَّ ممارسة رياضة المشي والسباحة وغيرها قبل الحمل تؤدي إلى تجهيز الجسم بشكل جيد واستعداده لهذه المهمة. وابدأي بممارسة التمارين الخفيفة ثم زيديها تدريجياً. واتباع نظام صحي يرتكز على الحركة والتمارين الرياضية يؤدي إلى سهولة في الإخصاب وراحة في الحمل والولادة. فالحركة تقلل من نسبة الدهون في الجسم، لان الزيادة المفرطة في الدهون تؤدي إلى اضطرابات هرمونية وتقلل من فرص الحمل. لذلك فإن المحتوى الدهني المتوازن مهم في الفترة الإنجابية من عمر المرأة.

 

تخفيف آلام الحوض

 

الى جانب ذلك، فان الرياضة تساعد على التخفيف من الآلام المصاحبة للحمل ولاسيما في منطقة الحوض. وقد اثبتت الدراسات انه بالامكان التخفيف من الألم في منطقة الحوض اذا تمت ممارسة الرياضة في الفترة السابقة للحمل. واكدت الدراسات ان ممارسة النشاطات الرياضية قبل الحمل مثل الركض الخفيف والتمارين الهوائية من 3 إلى 5 مرات اسبوعيا يقلل من آلام الحوض التي تصيب النساء طوال فترة الحمل بنسبة 56%. 

 

- اضافة الى ذلك فان الرياضة تسهل من القيام بالأعمال اليومية بدون أي ألم أو إجهاد.

- تحسن مزاج المرأة السيء أثناء فترة الحمل .

- هي الطريقة الأمثل للولادة الطبيعية. 

- تقلل من خطر الإصابة بالوزن الزائد اثناء الحمل وبعد الولادة كما أنها تحفظ البطن من الترهل بعد الولادة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

تابعي نصائحنا الاساسية حول الرعاية الصحية ما قبل الحمل

اتبعي هذه النصائح لزيادة فرص الحمل

نصائح للحامل في الأشهر الأولى

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟