كيف يمكن أن تعالجي السواد في المنطقة الحساسة؟

كيف يمكن أن تعالجي السواد في المنطقة الحساسة؟

علاج سواد منطقة البكيني

تعاني الكثير من النساء من السواد في المنطقة الحساسة وما بين الفخذين، بغضّ النظر عن لون البشرة الطبيعيّ، وذلك يعود الى زيادة إفراز مادة الميلانين في هذه المناطق من الجسم، مما يسبّب زيادة التصبّغ. وعلى الرغم من أن هذه الحالة لا تعدّ مشكلة صحيّة تستدعي القلق، إلا أنها تزعزع ثقة المرأة بنفسها وتسبّب لها الإحراج والإنزعاج. 
 
وللتخلّص من مشكلة السواد في المنطقة الحساسة تلجأ الكثير من الأشخاص لعدّة حلول تتراوح من علاجات طبيّة إلى علاجات طبيعيّة في المنزل، نتناول في هذا المقال الحديث عن أسباب وعلاج هذه المشكلة الشائعة بين النساء.
 
أسباب سواد المنطقة الحساسة
 
قبل الحديث عن علاج سواد المنطقة الحساسة، يجب ذكر أسباب حدوث التصبغات في تلك المنطقة:
 
- جفاف الجلد والإحتكاك المستمرّ بين الفخذَين.
- التعرّق المفرط الذي يحدث بعد ممارسة التمارين أو الأنشطة اليومية كالمشي والجري.
- الإضطرابات الهرمونية التي تحدث خاصّة عند النساء خلال فترة الحمل والرضاعة وفترة الدورة الشهرية.
- الإصابة بتكيس المبايض.
- الإصابة بالشواك الأسود الذي يتميّز بظهور بقع بنية اللون، وهي حالة شائعة عند الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين والسمنة المفرطة.
- تناول بعض الأدوية كحبوب منع الحمل الهرمونية وبعض أنواع العلاج الكيميائي.
- إحتكاك الجلد والملابس الضيقة.
- إرتفاع درجات الحرارة والرطوبة. 


علاج سواد المنطقة الحساسة
 
يوجد نوعان من العلاج إما طبياً أو منزلياً، وذلك بحسب درجة السواد ومدته. ويمكن للطبيب أن يحدد لكِ إذا عليكِ القيام بإحدى التقنيات الطبية لحلّ هذه المشكلة.
 
العلاج الطبي:
 
التقشير الكيميائي: يستخدم التقشير الكميائي الأحماض المقشرة لإزالة الطبقة العليا المتضرّرة والمتصبغة من الجلد، ويتمّ ذلك من خلال جلسات متكرّرة. وُينصح دائماً باستخدام مرّطب مناسب للمنطقة بعد إجراء التقشير لأنّ الجلد سيعاني من جفاف شديد.
 
الترددات الراديوية: يساعد هذا العلاج على التخلّص من الترهل بالمنطقة الحساسة وبين الفخذَين، بالإضافة إلى تبييض البشرة، إذ يعتمد في عمله على نبضات ضوئيّة مكثفة تستهدف الميلانين في الجلد.
 
العلاج بالليزر: يعد العلاج بالليزر طريقة آمنة وفعالة لتحسين مظهر الجلد من دون ترك آثار، حيث أنه يعمل على تدمير الخلايا الصبغية بشكلٍ مباشر.
 

العلاج المنزلي
 
زيت جوز الهند وعصير الليمون: يعد الليمون غنياً بفيتامين سي الذي يساعد بعلاج التصبغات، وعند مزجه مع زيت جوز الهند فإنه يوفر الترطيب اللازم للجلد بمنطقة البكيني ويحافظ على نعومة البشرة ونضارتها. كما أنه يُساعد في مكافحة البكتيريا والفطريات.
 
طريقة عمل الخليط: يمزج عصير نصف ليمونة مع بضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ويدلك الجلد لمدة عشر دقائق ومن ثم تغسل المنطقة وتجفّف جيداً.
 
مقشر السكر: يساعد على تقشير الجلد بشكلٍ فعال، وهذا ما يخفّف من السواد في المنطقة الحساسة، وفي حال كان ذلك السواد ناتجاً عن تراكم الجلد الميت في المنطق.
 
يتمّ عمل الخليط كما يلي: يمزج عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة كبيرة من العسل، وتفرك المنطقة برفق، ومن ثم تغسل وتجفّف جيّداً.
 
 
اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول المنطقة الحساسة عبر موقع صحتي:
 
 
 


‪ما رأيك ؟