كيف أتعامل مع نقد زوجي الدائم؟

كيف أتعامل مع نقد زوجي الدائم؟

كل امرأة تحب زوجها كثيراً وتقدره ولكن تبقى مشكلتها الوحيدة معه عصبيته الزائدة وانفعاله على أصغر الاشياء وأتفه الامور. هو كثير الانتقاد والتعليق على أدق التفاصيل فيما يختص بالمنزل وحتى في المأكل والمشرب بشكل عام وخاص وحتى إن كان الأمر متعلق بزوجته شخصياً.

 

هذا ما يجعلها متوترة ويتوتر معها جو المنزل العام بالاضافة الى ذلك طريقة انتقاده لجسمها وطريقة لبسها أو حتى على أصغر الاشياء مما يجعلها تفقد الثقة بنفسها مهما قامت بخطوات حكيمة كي لا تقع في انتقاداته القاسية فتجنب نفسها التوتر ولكن في الكثير من الوقت تعود لتجد نشفها تعيش في الدوامة نفسها.

 

نصائح للتعامل مع زوج كثير الانتقاد

 

يجب كخطوة أولى بدء المحاولات لمعرفة السبب مثلاً في أي من المواقف لا تحظى المرأة بتقديره واهتمامه وهذا التساؤل يتضمن لائحة كبيرة من الاسئلة التي يجب على الزوجة أن تطرحها على نفسها لانها اتيش مع زوج يسعى دائماً الى ان ينتقدها ما يشعرها بالاحباط.

 

كخطوة ثانية يجب أن تعلم المرأة أن الزوج الذي يعمل على أن يثبط عزيمة زوجته ربما هو ايضاً يعاني من فقدان الثقة بنفسه مما يعني أنه يسعى الى الشعور بالتفوق عن طريق توجيه الانتقادات الدائمة واللازعة ليرضي رجولته مع العلم أنه يكون على خطأ ولا يقر بذلك. وفي مواقف كهذه لا يجب على الزوجة أن تعير الامر اهتمام كبير بل أن تسعى دائماً الى مساعدته على ابراز مميزاته والتحدث أمام الاخرين عن انجازاته العظيمة.

 

كخطوة ثالثة لا يجب على الزوجة مشاركة زوجها أبداً في لعبته، ففي حال كان الزوج يسعى الى افقادك ثقتك بنفسكي لا تقوم أنت بالمثل في المقابل، لان هذا قد يؤدي الى انقطاع سبل التواصل بينكما ويصبح هو الآمر الناهي في حياتك وبالتالي يمكن لهذا الأمر الغاء وجودك فهذا سيؤدي الى الاساءة الى علاقتكما.

 

كخطوة رابعة وأخيرة من المفيد ايضاً عند التحدث الى الزوج التركيز على أمور محددة تزعجك وأن تبتعدي عن استخدام العبارات الشمولية بقولك تحديداً له انك تشعرين بالاستياء حين يقول هذه العبارة أو تلك، أو انك تشعرني دائماً بالاحباط بسبب ما يفعل، فهذا ربما سيساعدك على معالجة تفاصيل المسألة قبل التخلص من المشكلة بشكل تام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العلاقة الزوجية من خلال الروابط التالية: 

 

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

الجرأة في العلاقة الزوجية... هل هي ضرورة؟

أهمية العلاقة الزوجية وتأثيرها على صحة الزوجين

‪ما رأيك ؟