متّى يحين الوقت لترك وظيفتك؟

متّى يحين الوقت لترك وظيفتك؟

إنّ ترك وظيفتك الحالية والبدء بوظيفة جديدة هو شيء صعب وتحدٍّ كبير لكلّ شخص، إذ يجب عليك إثبات نفسك في مكان جديد، التعرف على فريق العمل، وتعلّم الأساليب المتبعة في الشركة الجديدة. وكلّ ذلك يُعتبر عملية شاقة، إلا أنّها تكون أفضل من البقاء في عمل لا يعجبك.

 

أسباب لتترك وظيفتك

 

أولاً، إذا كانت المؤسسة التي تعمل بها تواجه مشكلة حقيقية في السوق، وتخسر عملاءها، وتخسر مادياً، فاعلم أنه قد حان الوقت للرحيل.

 

ثانياً، اذا وصلت علاقتك بمديرك إلى طريق مسدود، ولا يمكن إصلاح الخلافات، فعليك ترك عملك والبحث عن مكان آخر. فلن تتمكّن من إتقان عملك والتفاني فيه والتغاضي عن إهانات مديرك.

 

ثالثاً، إذا تغيرت حياتك بالشكل الذي لن ينفع معه استمرارك في هذا العمل، كالزواج والراتب المحدود، الذي لا يتناسب مع مسؤولياتك العائلية وتريد عملاً أكبر دخلاً.

 

رابعاً، إذا كانت الشركة تميّز بين موظفيها، لأسباب ليس لها علاقة بالكفاءة والجهد المبذول. فاعلم أنّه لا مجال لك بهذه الشركة للحصول على التقدير الذي تستحقه في أي وقت قريب، وعليك تركها فوراً.

 

خامساً، اذا كنت تعمل في هذه الوظيفة لفترة تزيد على عشر سنوات، وبت تشعر بالملل، وقدمت كل ما لديك في هذا المكان. عليك البحث عن مكان آخر.

 

أخيراً، إذا شعرت أنّ وظيفتك الحالية أقل من إمكاناتك ومهاراتك، وبتّ لا تشعر بالتحدّي في عملك لتطوير نفسك، وتشعر أن مسئولياتك المهنية في هذه المكان غير ذات قيمة، فعليك البحث عن مكان جديد يرفع من كفاءتك ويثير لديك روح التحدي.

‪ما رأيك ؟