ما هي الأمور التي تقلق المراهقة في مظهرها؟

ما هي الأمور التي تقلق المراهقة في مظهرها؟

ما لن تبلغ الفتاة سن المراهقة، حتى تتغير اهتماماتها ونظرتها الى نفسها، فهي ترغب في ان تصبح كبيرة بسرعة وان تشبه نجمات هوليوود وبالتالي يصب جل اهتمامها على مظهرها  وهذا بسبب التغيرات الفيزيائية والنفسية التي تمر بها في هذه المرحلة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أبرز مظاهر قلق المراهقة على مظهرها.

 

نقاط تكون مصادر قلق المراهقة على مظهرها

 

- القلق من البدانة:  تعد البدانة أو النحافة المفرطة واحدة من الأمور التي تقلق الكثير من المراهقات، لا سيما وان الجمال يعني بالنسبة إلى معظمهن نحول الجسد وبروز عظام الكتفين كعارضات الأزياء، ما يدفع الكثيرات الى اللجوء الى الحميات الغذائية العشوائية التي تؤثر سلباً على صحتهن ونموهن الجسدي. 

 

- المبالغة في لفت الانتباه: من الملاحظ دوماً أن الفتيات المراهقات يسعين لا سيما عندما يجتمعن الى التحدث بصوت عالٍ أو الضحك في شكل هيستري، هذا الأمر الذي يثير استياء الأهل، يضعه المتخصصون في اطار الأمور الطبيعية التي تعكس الصراعات الداخلية التي تمر بها المراهقة، ورغبتها في الإعلان عن وجودها ولفت الأنظار إليها. 

 

- طلبات لا نهاية لها: في اطار سعي المراهقة الى الاهتمام بمظهرها الخارجي فهي تولي الكثير من الاهتمام الى الموضة، الأمر الذي يدفعها الى التطلب كثيراً لن لناحية آخر صيحات الموضة، أو حيازة أحدث هاتف خليوي ان لتتميز أمام رفيقاتها، أو من خلال محاولة التعويض عن بعض الأمور التي تكون قد افتقدتها في هذه المرحلة لا سيما لناحية النقص العاطفي الذي يكون موجوداً لديها. 

 

ومن هنا يشدد علماء الاجتماع والاختصاصيين على ضرورة ان تبقى الأم قريبة الى حد كبير من ابنتها وان تغلب لغة الحوار معها في مسعى لتذليل العقبات التي تكون موجودة في هذه الفترة.

 

اقرأوا المزيد عن حياة المراهقة من خلال موقع صحتي:

 

هذه الاسرار قد يخفيها المراهق عن اهله

نصائح للتحدث مع المراهق عن الجنس

نصائح للتعامل مع الفتاة المراهقة

‪ما رأيك ؟