كيف يمكن أن يفيد موقع انستجرام الشباب؟

كيف يمكن أن يفيد موقع انستجرام الشباب؟

مواقع التواصل الإجتماعي لطالما شكّلت ولا تزال، معضلة إجتماعية كبيرة يتخوّف الكثيرون من آثارها السلبية على الشباب. وفي مقال صحتي اليوم أردنا أن نتناول في هذه الأسطر العديد من فوائد إنستجرام للشباب، خصوصاً أن هذا الموقع يعرض الكثير من الصور للأشخاص وأبرز ما يتشاركون به من مواضيع وأماكن وغيرها. فما هي فوائد إسنتجرام للشباب إذاً؟ 

 

أبرز فوائد إنستجرام للشباب

 

- يختبر الشباب من خلال موقع التواصل الإجتماعي الخاص بالصور، إنستجرام، العديد من التجارب الجديدة التي تعتبر مفيدة لهم، خصوصاً لجهة إتقانهم إلتقاط الصور بحرفية عالية، فعلى الرغم من أنه موقع للهواة، إلا أن العديد منهم يتحوّل مع الوقت إلى محترف، وبالتالي تفتح لهم آفاقٌ كبيرة لإطلاق المشاريع المصوّرة الخاصة بهم. 

 

- أيضاً يساعد موقع إنستجرام الشباب على التركيز على هدفٍ معيّن، سواء لجهة إلتقاط الصور أو نشر البعض منها، خصوصاً إن كانوا يعتمدون نشر بعض القصص من خلال هذا الموقع، وبالتالي فهم يتحوّلون إلى مصادر موثوقة في العديد من الأمور والأماكن، لذا فإن إنستجرام يقدّم لهم الفسحة للتطوّر والتقدّم على الصعيد الشخصي من دون التلهّي ببعض الأخبار من هنا وهناك على خلاف مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى. 

 

- هذا ونشير إلى أن موقع إنستجرام يساعد الشباب على فتح فرص للعمل من خلال ما يقومون بنشره على إنستجرام، فمنه من ينشر صوراً له يغني أو يطهو أو يعزف، وهذا الأمر يمكن أن يساعد على تحوّلهم من هواة إلى أصحاب مهنة فنية بارزة. 

 

- ما هو مفيد أيضاً في إنستجرام بالنسبة إلى الشباب، هي قدرته على الحفاظ على سرية المحتوى إن اختار صاحب الحساب عدم جعله عاماً للجميع، كما أنه يمكن أن يصله بالعديد من الأشخاص الذين يشاركونه الإهتمام عينه، من خلال الهاشتاغ التي يضعها برفقة الصورة، فتنتشر صوره ومن ثم حسابه ليصله طلبات المتابعة التي يمكن أن تساعده على تنمية شبكته التواصلية. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن مواقع التواصل الاجتماعي عبر موقع صحتي: 

 

مواقع التواصل الاجتماعي تزيد من خجل الاطفال!

كيف يؤثر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي على صحتكم؟

تفادوا ادمان مواقع التواصل الاجتماعي عبر هذه الخطوات!

‪ما رأيك ؟