كيف تؤثر ضغوطات العمل على الرجل؟

كيف تؤثر ضغوطات العمل على الرجل؟

يتعرّض الرجل للكثير من الضغوطات بسبب المشاكل الحياتية اليومية والمهنية والتي تؤثّر بشكل مباشر على صحته النفسية والجسدية. من هنا وللإطلاع على تاثير ضغوط العمل على الرجل، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور التالية.

 

تأثير ضغوط العمل على الرجل

 

النفور من العلاقة الزوجية

 

تعتبر ضغوط العمل من بين أكثر الأمور التي من شأنها أن تؤثر على رغبة الرجل الجنسية وعلى ادائه خلال ممارسة العلاقة الحميمة. فالتفكير السلبي يمكن أن يشتّت تفكير الرجل ويؤدي إلى نفوره من العلاقة الحميمة بمعنى أنه لن يشعر أبداً بالإثارة على الرغم من كلّ العناصر التي تساعده على ذلك.

 

إنخفاض المناعة

 

إن إفراز الجسم للكورتيزول ولهرمونات التوتر الأخرى، يمكن أن يتسبب بإنخفاض كبير في اداء وفعالية جهاز المناعة ما يعرّض جسم الرجل للكثير من الأمراض. فمع مرور الوقت، ستضعف هرمونات التوتر نظام المناعة عند الرجل وتقلّل استجابة الجسم للأجسام الغريبة والفيروسات مثل الأنفلونزا ونزلات البرد، فضلاً عن غيرها من الأمراض. الإجهاد يمكن أن يزيد أيضًا من الوقت الذي يستغرقه الرجل للشفاء من مرض أو إصابة.

 

خطر الإصابة بأمراض القلب في وقت مبكر

 

لقد أثبتت دراسة اجرتها مستشفى Henry Ford عام 2014 أن ضغوط العمل تشكّل عامل خطر في تطور أمراض القلب، كما أن الإجهاد المزمن يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب في وقت مبكر أي قبل 12 سنة  من اؤلئك الذين لا يعانون من ايّ نوع من الضغوط النفسية.

 

يسرّع تطوّر سرطان البروستات

 

وجدت دراسة حديثة نشرتها مجلة The American Society for Clinical Investigation عام 2013 على الفئران، ان الإجهاد المزمن يسرّع تطوّر سرطان البروستات، مما يشير إلى أن مرضى سرطان البروستاتا يمكنهم الاستفادة من الحد من الإجهاد كجزء من العلاج. وقد أثبتت دراسة لجامعة كاليفورنيا عام 2010 وترأسها Saxe GA أن إدارة الإجهاد الذيتسببه ضغوط العمل يمكن أن تسفر عن نتائج إيجابية لدى الرجال المصابين بسرطان البروستات.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

 

‪ما رأيك ؟