اتبعي هذه النصائح لجعل حياتك اليومية أكثر سعادة

اتبعي هذه النصائح لجعل حياتك اليومية أكثر سعادة

مع بداية كل سنة جديدة تتجهين إلى تقييم الأحداث التي شهدتها حياتك خلال العام المنصرم بإيجابياتها وسلبياتها، وتجدين نفسك في الأغلب تفكرين بإيجاد طرق وأساليب لتحسين نمط حياتك اليومية. من هنا ارتأينا أن نزوّدك ببعض النصائح العملية والسلوكية التي من شأنها أن تساعدك في هذا الإطار.

 

كوني سعيدة

 

- يقال أن السعادة تنبع من داخل الإنسان، من هنا بإمكانك إجراء بعض التعديلات على سلوكك اليومي ومحيطك لتتوصلي إلى أكبر قدر ممكن من السعادة، وإدخال بعض العادات الجديدة إلى حياتك بإمكانها أن تبعدك عن الروتين المضجر.

 

- حاولي الإبتعاد عن التفكير السلبي، وبقدر الإمكان عن الأشخاص الذين يبثّون في محيطهم طاقة سلبية تؤثر على نفسيتك. 

 

- مارسي نوعاً تحبّينه من الرياضة، إضافة إلى تمارين التنفّس والاسترخاء.

 

- حاولي بين الفترة والأخرى تخصيص يوم لنفسك تنعزلين فيه عن محيطك، مارسي هواية تحبينها أو تسوّقي أو بكل بساطة إقرئي كتاباً وأنت جالسة تحتسين القهوة في المقهى المفضل لديك.

 

- يمكنك اقتناء عدد من النباتات المنزلية والعناية بها ومراقبتها وهي تكبر وتنمو يوماً بعد يوم، وذلك سيمنحك الكثير من الطاقة الإيجابية.

 

- لا تتواني عن الإحتفال بأي حدث سعيد يحصل في حياتك الشخصية أو العائلية. فالاحتفال ولو كان بسيطاً يجعل من تلك المنسبات ذكريات جميلة ترافقك مدى الحياة.

 

- حتى تستطيعي التفكير بموضوعية أكثر وتقييم الأحداث ايويمة، من المفضل أن تبدئي بكتابة يومياتك، واحرصي على تدوينها بيدك بواسطة القلم وعلى دفتر صغير تحتفظين به، مع ملاحظات وخواطر وأفكار وتحليلات. وذلك سوف يساعدك على فهم نفسك وردات فعلك بطريقة أوضح.

 

- تعلمي تقنيات جديدة في الطبخ وحضري أشياء لذيذة لمن تحبينهم، وذلك من شأنه أن يجلب السعادة إلى قلبك.

 

- جهزي أغراضك وملابسك التي ستسعملينها في الليلة السابقة، فذلك من شأنه أن يوفّر عليك ما لا يقل عن عشر دقائق يمكنك الإستفادة منها في النوم أو في تحضير الفطور أو ممارسة بعض تمارين التمدد عند الإستيقاظ.

 

- حاولي الوصول إلى الأماكن القريبة التي تقصدينها سيراً على الأقدام بدلاً من القيادة أو الجلوس في زحمة السير. فالمشي يساعدك على تنشّق الهواء، رؤية الأشياء والتفاصيل الصغيرة التي لا تلاحظينها أثناء القيادة، إضافة إلى كونه رياضة جسدية مفيدة.

 

- قومي بمشاوير إلى الطبيعة لوحدك أو مع العائلة أو بعض الأصدقاء، إستمتعي بالمناظر المحيطة بك في كل الفصول، وحاولي أن تنسي كل الهموم التي تركتيها وراءك.

 

- إذا كنت من المدخنين فأقلعي عن التدخين. ذلك تحدٍّ بحد ذاته، ولكن إذا تمكنت تحقيق هذا الهدف ستكون نتيجته ممتازة من الناحيتين الجسدية والنفسية، وسيكون إنجازاً تستمتعين به طوال حياتك.

 

- إعتنِ بمظهرك الخارجي وبثيابك، تأنقي واشترِ ثياباً جديدة، ولو قطعة واحدة أو قطعتين بحسب قدرتك المادية. غيّري لون شعرك وقصته وطريقة تصفيفه بما يتناسب مع شكل ولون وجهك، وستشعرين بالتجدد في شكلك ونفسيتك.

 

المزيد من النصائح للصحة النفسية في هذا الموضوع من أنوثة:

 

هذه النصائح البسيطة تساعدكم على تحسين نمط حياة المراهقين!

كيف تساعد الحيوانات الاليفة على علاج الامراض النفسية؟

كيفية تحسين النظرة للذات

‪ما رأيك ؟