3 علامات خطيرة عند المراهقين... تنبّهوا اليها!

3 علامات خطيرة عند المراهقين... تنبّهوا اليها!

يحدث في كثير من الأحيان أن يصدر المراهقون بعض الإشارات التي يجب على الأهل فهمها والتصرّف موراً نحوها على الرغم من أن المراهق لا ينطق بوضوح مما يشكو، ولكن خبرة الأهل في هذا المجال تساهم في التخلّص  من العديد من المشاكل الكبيرة التي يمكن أن تطال المراهق. وفي هذا الإطار، نعرض لكم من خلال موقع صحتي أبرز علامات يجب الإنتباه إليها عند المراهقين. 

 

التقلبات المزاجية

 

من أبرز العلامات التي يظهرها المراهق هي التقلّبات المزاجية حيث ينتقل من حالة الحزن الشديد إلى الفرح الشديد، وهذا الأمر يمكن أن يؤثر سلباً على توازنه النفسيّ، وعلى الأهل التنبّه إلى هذا الأمر لمساعدته على تجاوزه والتخلّص من هذه الآثار المضرّة بشخصيته على المدى البعيد، حيث إن العديد من المراهقين يمرّون بفترات صعبة تدفعهم إلى هذا التصرّف، وهنا دور الأهل في مراقبتهم ومرافقتهم. 

 

التغيّرات السلوكية

 

أيضاً من الإشارات التي لا بد من أن يتنبّه إليها المراهقون في هذه المرحلة من العمر، نشير إلى التغيّرات السلوكية التي غالباً ما يبدأ المراهق في إظهارها في الفترة التي تلي التقلّبات المزاجية، وفي هذا الإطار من واجب الأهل مراقبة المراهق ومرافقته وتوعيته تجاه أبرز الأمور التي يقوم بها والتي تعتبر مضرّةً جداً بصحته النفسية وتسيء إلى نموّ شخصيته في حال لم يقم الأهل بالدور المنوط بهم ألا وهو تهذيب المراهق وإرشاده إلى التصرّف الصحيح والمناسب. 

 

الإنعزال والوحدة

 

هذه الإشارات التي ترتبط بحالة المراهق النفسية السيئة على الأهل التنبّه إليها بصورة خاصة، لا سيما وأنها تكشف الكثير من الأمور السلبية التي يعيشها المراق، خصوصاً على صعيد الأصدقاء او المدرسة أو المحيط الذي يسكن به. فبعض الإشارات ترتبط بالحالة الإجتماعية التي تولّد لدى المراهق الكثير من الحزن والأسى وتدفعه إلى الإبتعاد عن الجميع والإنعزال.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من المشاكل التي يتعرض لها المراهق:

 

المراهق الذي يكذب... مشكلة لا يجب أبداً تجاوزها!

أسباب الإكتئاب عند المراهقات تكتشفونها هنا!

نصائح مهمّة من الخبراء الصحيّين حول الاهتمام بالمراهقين خلال فترة البلوغ!

‪ما رأيك ؟