ما هي الاسباب التي تؤدي الى النحافة المفرطة لدى الاطفال؟

ما هي الاسباب التي تؤدي الى النحافة المفرطة لدى الاطفال؟

تشكو بعض الامهات من النحافة المفرطة للاطفال، حيث إن وزنهم ينقص تدريجياً او انهم يحافظون على وزن معين ولا ينمون بالطريقة الصحيحة. لذا موقع صحتي اختار أن يعرض لك اليوم في هذا الموضوع ابرز اسباب النحافة المفرطة عند الاطفال، كي تتمكني من التنبه الى العوامل المؤثرة في نمو اطفالك. 

 

ما هي الاسباب المؤدية الى النحافة المفرطة عند الاطفال؟

 

- يعتبر العامل الوراثي من ابرز الاسباب التي تؤدي الى هذه النحافة لدى الاطفال، ففي بعض الاحيان قد يكون الاهل قد عانوا في طفولتهم من هذه النحافة، فهي تنتقل بالتالي الى الاولاد. لذا في حال كنت قد عانيت في طفولتك من النحافة المفرطة، فهناك احتمال كبير ان تنتقل هذه الحالة الى اولادك. 

 

- ايضاً من ابرز الاسباب التي تؤدي الى النحافة المفرطة لدى الاطفال، هي الاضطرابات الكبيرة التي يمكن أن تصيب الغدد لديهم، حيث إن العديد منهم قد يعاني من هذه المشاكل الصحية عند الولادة. فالغدد التي تفرز بشكل كثيف، لها تأثير شبيه بتلك الغدد التي تفرز بشكل بسيط. فالاولى تؤدي الى النحافة، في حين أن الثانية تؤدي الى السمنة. 

 

- عدم التنبه الى الطعام الذي يتناوله الاطفال يمكن أيضاً ان يكون من الاسباب المؤدية الى النحافة المفرطة لديهم، حيث إن تقديم الاطعمة غير الصحية وغير المغذية، يمكن أن يسبب سوءاً في التغذية، وبالتالي لا يشهد الاطفال نمواً سليماً إنما ينقص وزنهم ويضعفون بشكل كبير. من المهم هنا تقديم الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية للاطفال، فهي الكفيلة بتوفير النمو الصحيح لهم. 

 

- بعض الامراض التي يعاني منها الاطفال هي ايضاً يمكن أن تكون أحد اسباب النحافة المفرطة، حيث ان العديد منهم قد يعانون من السكري في سن صغيرة، او من امراض معوية خطيرة على غرار الديدان المعوية، وبالتلي فان نسبة حرق الجسم للدهون تكون مرتفعة، بالاضافة الى ان تناول الادوية لهذه الحالات يعتبر من العوامل المؤثرة ايضاً في وزن الطفل.

 

مزيد من المعلومات حول النحافة في هذه المواضيع:

 

احذروا النحافة فقد تؤدي الى الاكتئاب!

النحافة... أخطر من البدانة احياناً!

قولي وداعاً للنحافة المفرطة مع هذه الطرق الصحية والآمنة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟