كل ما تحتاجين معرفته عن التصاق اللسان عند الرضع!

كل ما تحتاجين معرفته عن التصاق اللسان عند الرضع!

التصاق اللسان عند الرضع من الحالات المقلقة بالنسبة الى الامهات، خصوصاً وأن هذه الحالة يمكن أن تتفاقم وتؤدي الى عواق وخيمة وخطيرة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نعرض لك ابرز المعلومات التي تحتاجينها حول التصاق اللسان عند الرضع. 

 

ما هي اسباب التصاق اللسان عند الرضع؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى التصاق اللسان عند الرضع هو العامل الوراثي الذي يلعب دوراً اساسياً على هذا الصعيد، خصوصاً ان كان الالتصاق ناتجاً عن بعض العوامل الجسمية الخاصة بالطفل. لذا يجب مراجعة التاريخ العائلي للاطلاع على بعض الحالات المشابهة في الاسرة، وبالتالي التمكن من معالجتها على الفور. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى التصاق اللسان هي التشوهات الخلقية التي يمكن ان تسبب عدم بروز اللسان بالطريقة الصحيحة والمناسبة. لذا من المهم اجراء الفحوصات الطبية الضرورية لمراقبة الطفل عن كثب خلال فترة تكونه في الرحم، وبالتالي يمكن التنبه الى بعض هذه التشوهات والتعامل معها بطريقة سريعة. 

 

ما هي اعراض التصاق اللسان؟ 

 

- من ابرز الاعراض التي يمكن للأم التنبه اليها لدى الطفل الرضيع الذي يعاني من التصاق اللسان هي الصعوبة في الرضاعة خصوصاً الرضاعة الطبيعية، حيث تلاحظ صعوبة من قبل الطفل لامتصاص الحليب. 

 

- بالاضافة الى ان احد ابرز اعراض التصاق اللسان هو عدم النمو بالطريقة الصحيحة لدى الاطفال الرضع ما يعرّضهم للكثير من المشاكل الصحية، خصوصاً على صعيد عدم اكتساب الوزن الصحيح والمناسب لعمر الطفل. 

 

- بالاضافة الى أن الطفل الذي يعاني من التصاق اللسان يمكن أن يواجه صعوبة في التكلم والنطق، وهذا ما يبرز مع مرور الوقت وحين تحاول الام تعليمه كلماته الاولى، فيكون لفظه غير واضح وغير صحيح، لذا يجب التنبه الى هذه الاعراض للتمكن من معالجة الطفل. 

 

 

معلومات اضافية حول اللسان في هذه المواضيع: 

 

اللسان المربوط حالة يمكن ان تصيب رضيعك... فكيف يجب التعامل معها؟

على ماذا تدل بقع اللسان؟

حرقة اللسان يمكن أن تشير الى اعراض اخطر!

  •  

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟