هل يسبّب الضعف الجنسي عدم القدرة على الإنجاب؟

هل يسبّب الضعف الجنسي عدم القدرة على الإنجاب؟

تعتبر الصحة الجنسية من العوامل المهمة جداً التي تعزز من فرص حدوث الحمل والإنجاب. إلّا أن الرجال يعانون أحياناً من ضعف جنسي يؤثر على قدرتهم على الإنجاب فيبحثون عن الأسباب التي أدّت تلك النتيجة ليتلقوا العلاج المناسب.

 

هل يؤدي الضعف الجنسي لعدم الإنجاب؟

 

إن الضعف الجنسي هو عبارة عن عدم القدرة على تحقيق الانتصاب والذي يمكن أن يؤثر بدوره على القدرة على الإنجاب عند الزوجين ويحدث بسبب:

 

الأمراض: إن الأمراض الخطيرة، كأمراض القلب والسكري، هي من بين الأنواع التي تؤثّر كثيراً على الإداء الجنسي وتتسبب بإضعافه. فأمراض القلب يمكن أن تؤدي إلى انسداد شرايين القلب ما يمنع تدفق الدم بشكل طبيعي إلى الأعضاء التناسلية ويؤثر على الانتصاب.

 

العلاجات: يمكن ايضاً لبعض الأدوية والعلاجات التي يتناولها الرجل، كتلك المخصصة للسكري والقلب، أن تؤثر على أداء الرجل الجنسي وتسبب عدم القدرة على الانتصاب.

 

المشاكل الحياتية: إن التوتر الذي تسببه المشاكل اليومية الحياتية، يمكن أن يؤدي أيضاً إلى زيادة الشعور بالتوتر وزيادة الأفكار السلبية. فهذا الأمر يؤدي إلى تشتت الأفكار والتركيز أثناء العلاقة الحميمة فتكون النتيجة ضعفاً جنسياً يؤثر بشكلٍ كبير على الإنجاب وتحقيق الانتصاب.

 

كيفية التخلص من الضعف الجنسي

 

- إن الضعف الجنسي يتطلّب أولاً استشارة الطبيب المختصّ والخضوع للفحوصات الطبية المناسبة التي تكشف فعلاً أسباب المشكلة الكامنة وراء عدم القدرة على الإنجاب. فمثلاً إذا كانت أمراض القلب والأوعية هي التي تقف ورائها، فمن المهم تناول الأدوية المناسبة التي تساعد على علاجها وإعادة توسيع الاوعية الدموية بهدف تدفق الدم بشكلٍ طبيعيّ ووصوله إلى الأعضاء التناسلية لتحقيق الانتصاب.

 

 - كما أن النظام الغذائي مهمٌ أيضاً في مجال علاج الضعف الجنسي، بحيث انه من الضروري الإبتعاد عن الأطعمة الدهنية والسكريات، وتناول تلك الصحية والغنية بالألياف كالخضار والفواكه، والبروتين كاللحوم.

 

- أمّا استشارة الطبيب النفسيّ هو أيضاً مهم للتخلص من كلّ المشاكل النفسية ومعرفة كيفية التعامل مع كلّ الظروف الصهبة دون أن تؤثر على الصحة الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟