نصائح مهمة تقلّل من تأثير ازمة منتصف العمر على الرجل!

نصائح مهمة تقلّل من تأثير ازمة منتصف العمر على الرجل!

تعتبر أزمة منصف العمر من بين المراحل التي يمرّ بها الرجل والتي يمكن ان تشكّل محطةً أساسيةً في حياته خصوصاً عندما يبلغ سنّ الـ45 وصولاً إلى الـ64. ففي هذه المرحلة يلقي الرجل نظرة فاحصة على الحياة التي يعيشها ويبحث عن الطرق التي يمكن ان تساعده في الوصول إلى السعادة والرضا الكامل عن كلّ ما حقّقه في حياته في حين انه قد يعاني من الإكتئاب أحياناً لإدراكه أنه تقدّم بالعمر وبات أقرب إلى سنّ الشيخوخة.

 

طريقة التعامل مع ازمة منتصف العمر عند الرجل

 

البحث عن أهداف جديدة

 

قد يكون لديك طموحات وأهداف كبيرة قد لا تكون قد حققتها سابقاً أن ان ظروف الحياة لم تسمح لك بذلك من قبل. ربما لم تنشر كتابك أو لم تحقق شغفك بالرقص أو الغناء حتى، ولكن كان لديك حياة مُرضية بطرق أخرى. لن تصل إلى حلم طفولتك بأن تكون رائد فضاء مثلاً، ولكن يمكنك تحقيق أحلام أخرى.

 

يمكنكن في منتصف العمر أن تسعى إلى تحقيق الأهداف المالية والأسرية والرومانسية والمهنية، فعلى سبيل المثال تهدف إلى إنهاء ماراثون الركض بكامله أو إصدار كتابٍ خاصّ بك وبكلّ خواطرك.

من المهم في هذه الحالة أن تتأكد من أنك لا تقارن نفسك بالآخرين، وإذا وجدت أنك تقوم بذلك، حاول أن تأخذ استراحة من وسائل الإعلام الاجتماعية لتجنب رؤية ما يفعله الآخرون.

 

قضاء بعض الوقت مع الذات

 

 إن ظروف الحياة العائلية والمهنية يمكن أن تمنعك تماماً من التعرف إلى ما تحبه فعلاً وما ترغب فيه. لذلك ولكي تغوص اكثر في ذاتك وتتعرّف أكثر على أفكارك ومشاعرك، لا بدّ من أن تجلس على إنفرادٍ مع نفسك في الطبيعة أو في المنزل وأن تستمع إلى الموسيقى التي تحبّ وتتأمّل لمدة لا تقلّ عن ربع ساعة وتقيّم حياتك وما وصلت إليه حتى الآن، كما ويمكن أن تجد السكون والهدوء لتعرف كيفية السيطرة على التوتر وضغوطات الحياة اليومية.

 

ممارسة التمارين الرياضية

 

يمكن للتمارين الرياضة، خصوصاً النوع الذي تحبّ، أن تساعدك على تنشيط دورتك الدموية والحفاظ على صحتك بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بامراض القلب وغيرها من المشاكل. هذا بالإضافة إلى أن الرياضة تزيد من ثقتك بنفسك ذلك لأنها تعمل على تحسين شكل جسمك وتمنحك جسماً شاباً مليء بالحيوية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

 

 

 

‪ما رأيك ؟