ما هي العلاقة التي تربط البروستات بالانتصاب الصباحي؟

ما هي العلاقة التي تربط البروستات بالانتصاب الصباحي؟

يعتبر الانتصاب الصباحي أو ما يُعرف أيضاً بالخشب الصباحي، من بين الاستجابات الطبيعية لجسم الرجل. فهذه الحالة التي تبدأ عند الذكور منذ سنّ المراهقة، ترافقهم حتى سنّ البلوغ إلى أن ينخفض معدّل حدوثها مع التقدّم في السن أو في حال الإصابة بضعفٍ في الانتصاب.

 

البروستات والانتصاب الصباحي

 

إن صحة غدد البروستات هي على ارتباط وثيق بصحة الرجل الجنسية وبقدرته على الانتصاب والحفاظ عليه، إن كان بعد الإثارة الجنسية او كردة فعل طبيعية لجسمه أثناء النوم وبعد الاستيقاظ. وهذا ما أكّدته دراسة لعلماء أمريكيين نشرتها مجلة Mayo Clinic Proceedings في حزيران 2014، بحيث انهم توصلوا إلى نتيجةً مفادها أن المشاكل التي تصيب البروستات والمسالك البولية تخفض بشكلٍ كبير مستوى وظائفهم الجنسية وقدرتهم على الانتصاب.

 

من هنا إن مشاكل البروستات، كالتهاب البروستات الحادّ، التهاب البروستات المزمن بالإضافة إلى سرطان البروستات، تخفض الرغبة الجنسية عند الرجل، وتضعف الحسّ الجنسي ما ينعكس سلباً على القدرة على الانتصاب الصباحي أو حتى عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

كيفية الحفاظ على صحة البروستات

 

- تجنّب الإكثار من ممارسة إعادة السرية هو من بين أهم الأمور التي تساعد في الحفاظ على صحة البروستات وتعزز كثيراً من الصحة الجنسية. فالإفراط في ممارسة العادة السرية يمكن أن يؤدي إلى احتقان البروستات ومنعها من إفراز السائل المنوي وبعجزٍ عن الانتصاب.

 

- عدم حبس البول أيضاً والحفاظ على صحة المسالك البولية هو من الأمور المهمة التي تساعد في الحفاظ على صحة البروستات. من هنا يجب ان يكثر الرجل من شرب الماء لتنظيف المسالك البولية من كلّ الالتهابات التي من الممكن أن تتحوّل بحال تراكمت إلى سرطان يهدّد صحة البروستات.

 

- كما ومن المهم أيضاً تجنّب تناول الأطعمة الغنية بالدهون كالوجبات السريعة، ما يعزّ. كثيراً من صحة البروستات ويحميها من احتمال تطوير السرطان.

 

- إن الفحص الدوري للبروستات هو أساسيّ أيضاً ويساعد الطبيب في الكشف المبكر عن المشاكل التي من شأنها أن تؤثّر على صحة البروستات.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟