ما هي الطريقة المعتمدة للفحص الذاتي للخصيتين؟

ما هي الطريقة المعتمدة للفحص الذاتي للخصيتين؟

للرجال أيضاً همومهم الصحية والتي يسعون الى علاجها والتخلص منها في صورة سريعة، وفي هذا المقال من صحتي، اخترنا أن نطلعك على طريقة الفحص الذاتي للخصيتين، خصوصاً وأن هذه المنطقة من الجسم يمكن ان تتعرض للكثير من المشاكل والمخاطر نتيجة عوامل عديدة. فما هي افضل طريقة معتمدة للفحص الذاتي للخصيتين؟ 

 

أولاً، الخطوة الأولى لاجراء الفحص الذاتي للخصيتين تقوم على الاستعانة بمرآة صغيرة او كبيرة لرؤية افضل للعضو لدى الرجال، ومن ثم التركيز على امكانية رؤية الخصيتين قبل البدء بالفحص. وبعدها عليك أن تقوم بتفحص كيس الصفن أي الكيس الجلدي الذي يحمل الخصيتين، وذلك للتأكد من عدم وجود اي تغيرات في شكل المنطقة. 

 

ثانياً، من المهم التنبه عند فحص الخصيتين إلى إذا ما كان الجلد قد تعرض لبعض التغيرات الكبيرة والبارزة على غرار التضخم او التورم او غيرها. كما أن تغير لون الجلد يعتبر من الامور المضرة بصحة الخصيتين لدى الرجال، فمن المهم ملاحظة هذا الامر وعدم اهماله. 

 

ثالثاً، اما طريقة فحص الكيس فهي تعتمد على حمله بيدي الرجل وتحسسه بطريقة لطيفة ناعمة لعدم التسبب بأي أذى ذاتي للمنطقة الحساسة من الجسم. وتساعد هذه الطريقة حيث يحرص الرجل على الاستعانة باصبعي السبابة والابهام لتحسس كل خصية على انفراد، للتأكد من عدم تعرضها لأي تغيرات من جهة الملمس والكثافة وغيرها. 

 

لماذا يقوم الرجل بالفحص الذاتي للخصيتين؟

 

- لملاحظة التضخم في الخصيتين او إحداهما، والتأكد من أنهما سليمتين ولا حاجة للقلق من هذا التورم الطبيعي، او ربما يمكنه مراجعة الطبيب المختص. 

 

- التغيرات في ملمس الجلد للخصيتين، فهذه الامور يمكن أن تنذر ببعض الصعوبات الصحية للرجل، لذا فإن الفحص الذاتي يساعد على معرفة هذا الامر، وبالتالي الاسراع في معالجته. 

 

- التغيرات في لون الجلد، التي يمكن أن تكون مؤشراً خطراً على صحة الرجل، لذا فإن الفحص الذاتي للخصيتين يساهم في اكتشاف هذا الامر بصورة مبكرة.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول الفحص الذاتي للخصيتين من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن تطبيق الفحص الذاتي للخصية؟

ما هو تأثير دوالي الخصيتين على الخصوبة؟

هذا ما يجب ان تعرفه عن الالم في كيس الخصيتين

‪ما رأيك ؟