ما هي ابرز المشاكل الزوجية التي تمنع العلاقة الحميمة؟

ما هي ابرز المشاكل الزوجية التي تمنع العلاقة الحميمة؟

مشاكل زوجية تمنع العلاقة الحميمة

لا شكّ ان العلاقة الحميمة تلعب دوراً مهماً في حياة الزوجين، إلّا انه من الممكن ان تتأثر بالعديد من الظروف والمشاكل التي من شأنها ان تمنعهما من ممارستها. من هنا وللاطلاع على أهم المشاكل الزوجية، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

مشاكل زوجية تمنع العلاقة الحميمة


الغيرة

يمكن ان تسبب الغيرة المفرطة من قبل أحد الشريكين المشاكل الزوجية التي بدورها تمنعهما من ممارسة العلاقة الحميمة. فالغيرة يمكن ان تنشأ بسبب قلّة الثقة بينهما ويمكن ان تدفع الشخص الذي يغار بأن يتصرّف بعنف وتجنّي على الضحية بحيث يجعلها تنفر من فمرة التقرّب منها. فالغيرة جميلة في بعض الأحيان، ولكنها مضرّة بشكلٍ كبير ويمكن ان تؤدي إلى الطلاق.

نصيحة: من المهم ان يبني الزوجين ثقة متبادلة بينهما وأن يتحدثا عن كلّ ما يثير الشكّ بينهما او يجعلهما يشعران بالغيرة (طبعاً المفرطة). فالثقة أساس في العلاقة الحميمة ويجب العمل على تعزيزها.

 

انعدام التواصل الجنسي

يلعب التواصل الجنسي دوراً مهماً في ممارسة العلاقة الحميمة ونجاحها. من هنا، وبحال انخفض التواصل الجنسي، أي ان الأنانية تسيطر على العلاقة الحميمة ما يمنع أحد الشريكين في الإستمتاع والوصول للنشوة، يمكن ان يؤدي هذا الأمر إلى منع العلاقة الحميمة.

نصيحة: على الزوجين ان يبحثا عن طرق فعالة لإثارة بعضهما البعض، دون التفكير بأنانية. كما انه عليهما التواصل والتحدث عن كل الوضعيات والأمور التي تثيرهما جنسياً والحرص على تطبيقها والإلتزام بها.

 

المشاكل المالية

يمكن للهموم والمشاكل المالية التي يعاني منها الزوجين ان تؤثر سلباً ليس فقط على حياتهما الزوجية والعائلية بل أيضاً على علاقتهما الحميمة. فالمشاكل المالية يمكن ان تزيد من التوتر والإجهاد وتؤدي إلى الكثير من التشتت الذهني عند ممارسة العلاقة الحميمة، ما يتسبب في نهاية المطاف بإمتناعهما عن ممارستها.

نصيحة: لا بدّ ان يتحدث الزوجين عن كلّ المشاكل المالية التي يمرّان بها وأن يحاولا إيجاد بعض الحول لها. كما والمهم ان يفصلا بين همومهما وبين حياتهما الزوجية.

 

لقراءة المزيد هن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟