لماذا تعتبر فترة المداعبة ضرورية؟

لماذا تعتبر فترة المداعبة ضرورية؟

تعتبر المداعبة من العناصر الأساسية التي تسبق العلاقة الحميمة والتي تحضّر الزوجين وخصوصاً المرأة للدخول في الأجواء والاستثارة. ففترة المداعبة لها فوائد عديدة سنطلعكم على أهمها خلال السطور القادمة، فتابعونا!

 

فوائد المداعبة بين الزوجين

 

كسر الخجل

 

إن المداعبة بين الشريكين تساعد على كسر الحواجز بينهما وخصوصاً تلك التي يبنيها الخجل فيمنعهما بالتالي من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي وممتع. من هنا إن المداعبة تفيد الشريكين في التقرّب من بعضهما اكثر من خلال اكتشاف المناطق التي تعزز الشعور بالإثارة عند الطرف الآخر كما وتسهّل على المرأة الوصول للنشوة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

التخلص من التوتر

 

إن المداعبة بين الزوجين تساعدهما على نسيان كل الهموم والضغوطات اليومية التي قد تؤثر بطريقة أو بأخرى على أدائهما الجنسي. فهي وبجعلهما أكثر جهوزيةً لممارسة العلاقة الحميمة، تبقي المشاكل والهموم على مسافة بعيدة من تفكيرهما ما يجعلهما يركزان أكثر على الوضعيات الجنسية الممتعة التي تعزز من سعادتهما أكثر.

 

تقوية مشاعر الحبّ بين الزوجين

 

إن المداعبة تجعل الشريكين يهتمان بمشاعر بعضهما البعض وبالأمور التي تعزّز سعادة كلّ منهما. فالمداعبة تجعل المرأة خصوصاً تشعر بأنوثتها وبأنها مرغوبة ليس فقط جنسياً وهي بالتالي تكتشف أن زوجها لا يفكّر فقط في سعادته واحتياجاته بل يفكّر فيها أيضاً.

 

التجديد في العلاقة الحميمة

 

إن المداعبة تعمل على تجديد العلاقة الحميمة بحيث أنه وبعد اكتشاف نقاط ضعف الشريكين وأكثر مناطق الإثارة عندهما، تشجّعهما على البحث عن طرق جديدة ومبتكرة تنعش العلاقة وتجعلها أكثر متعةً.

 

منع الشعور بالألم

 

إن تخطي فترة المداعبة تجعل المرأة تشعر بالألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة ذلك بسبب عدم إفراز المهبل للسائل المرطّب. من هنا إن تخصيص وقتاً لا يتخطى الـ15 دقيقة يعزز من شعور المرأة بالسعادة ويسهّل عليها الوصول إلى النشوة الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

٦ نصائح مفيدة وفعالة للتمتع بعلاقة حميمة سعيدة

لعلاقة حميمة سعيدة اليكم هذه النصائح

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

 

 

‪ما رأيك ؟