للرجل... اتبع هذه النصائح لتحسن ادائك الجنسي!

للرجل... اتبع هذه النصائح لتحسن ادائك الجنسي!

من بين الشروط الأساسية لتعزيز اداء الرجل الجنسي والوصول إلى المتعة التي يسعى إليها، هو تدفق الدم بالشكل الصحيح إلى العضو التناسلي. فعندما ينخفض تدفق الدم، يمكن أن يعاني الرجل من ضعف الإنتصاب ما يجعله يتهرّب من ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ دائمٍ ومستمرّ.

 

طرق زيادة تدفق الدم الى العضو الذكري

 

التخلّص من التوتر

 

إذا كنت تعاني من التوتر بسبب الضغوطات الحياتية الكبيرة، فعليك أن تكون حذراً لأن ذلك يمكن أن يضرّ بصحتك البدنية والجنسية على حد السواء. والسبب هو أن الضغط يسبب ارتفاع ضغط الدم ويقلل من مستوى هرمون التستوستيرون، وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يؤدي أيضا إلى ضعف الأداء الجنسي والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

لذلك من المهم التخلص منه من خلال ممارسة تمارين التأمل أو التحدث إلى الطبيب النفسيي الذي يمكن أن يعملّمك، من خلال العلاج الإدراكي كيفية التعامل مع كلّ الظروف المسببة للتوتر في حياتك.

 

تغيير عاداتك الغذائية

 

إن كلّ تتناوله، يؤثر مباشرة على جسمك وأيضا على حياتك الجنسية. هناك العديد من الأطعمة التي تزيد من تدفق الدم إلى العضو التناسلي وأيضا تلعب دورا هاما في تعزيز صحتك منها:

 

- الموز: غني بالبوتاسيوم، وهو مفيد لخفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى العضو التناسلي.

 

-الزنجبيل: هو غذاء مفيد يساعد في مشاكل الهضم ويحسن الدورة الدموية.

 

-البرتقال:  غني بفيتامين C و يستخدم لتقوية الجدران الشعرية ومنع البلاك الذي يسبب ضعف الدورة الدموية.

 

- فيتامين B1: هذا النوع من الفيتامينات مهم لجسمك لأنه ينشّط الجهاز الهضمي ويمكن ايجاده في الفول السوداني والفاصوليا.

 

أحماض أوميجا 3 الدهنية: تنشّط الدورة الدموية وتفيد نظام القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تجدها في الأفوكادو والسلمون والتونة وزيت الزيتون.

 

زيادة الأنشطة البدنية والجلوس في الشمس

 

يجب عليك القيام ببعض التمارين الرياضية، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتضمن وتدفق الدم ووصوله إلى العضو التناسلي مثل الركض والسباحة والمشي. كما ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تقوية نظام القلب والأوعية الدموية، كما تسمح للقلب بضخ الدم عبر نظام الدورة الدموية بشكل فعال.

 

أمّا الحصول على بعض أشعة الشمس مفيدٌ جداً ذلك لأن ضوء الشمس يساعد على منع إنتاج الميلاتونين في الجسم ما يزيد من الرغبة الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟