الطعام والرياضة أفضل طريقتين لتأخير الدورة الشهرية

الطعام والرياضة أفضل طريقتين لتأخير الدورة الشهرية

تتمنى العديد من النساء امتلاك القدرة على تأخير دورتهن الشهرية قبل المناسبات الكثيرة أو السفر وبخاصة الزواج. لهذا السبب يبدأن بالبحث عن أفضل الحلول للحصول على نتيجة صحية لا تؤثر سلباً لا على حياتهن ولا على دورتهن الشهرية. لذلك ستجدن ضالتكن في هذا المقال من موقع صحتي الذي نستعرض به بعض الطرق الآمنة لتأخير الدورة الشهرية.

 

الطرق الآمنة لتأخير الدورة الشهرية

 

- تناول أنواع معينة من الطعام: في حال أرادت إحدى النساء أو الفتيات تأخير دورتها الشهرية لسبب أو لآخر، يجب أن تتفادى تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنجبيل والسمسم وفاكهة البابايا والثوم لأنها تلعب دوراً كبيراً في التأثير على الهرمونات الأنثوية. أما في بعض الحالات التي تريد فيها المرأة إنهاء الدورة الشهرية قبل موعدها فيجب أن تكثر من تناول هذه الأطعمة المذكورة سابقاً بانتظام قبل شهرين من موعد الدورة الشهرية.

 

- شرب حساء الحبوب: إن شرب حساء العدس أو حساء الحبوب بشكل يومي قد يرفع نسبة المعادن في الجسم، فيؤدي بدوره هذا الارتفاع الى التأثير على الدورة الدموية في جسم الإنسان ما يسبب بتأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

 

- ممارسة التمارين الرياضية: إن ممارسة التمارين الرياضية بخاصة رياضة المشي والركض ورفع الأثقال قد يكون لها تأثير كبير على الجسم خصوصاً في تأخير الدورة الشهرية، لذلك من الممكن أن تلاحظ المرأة تأخيراً في نظام دورها عند ممارسة الرياضة.

 

- الحمية وخسارة الوزن: قد يغفل على الكثيرات أن اتباع حمية غذائية قاسية أو معتدلة وتغير النظام الغذائي المتبع قد يؤثر كثيراً على نظام جسمهن بالإضافة الى أن خسارة الوزن بشكل سريع أو حتى اكتساب الوزن قد يكون له دور هو أيضاً في تأخير الدورة الشهرية.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق تنظيم الدورة الشهرية:

 

احذرن من مخاطر عدم انتظام الدورة الشهرية

هذه هي ابرز طرق تنظيم الدورة الشهرية

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

‪ما رأيك ؟