تعانين من رائحة المهبل الكريهة؟ إليك الحلول من صحتي

تعانين من رائحة المهبل الكريهة؟ إليك الحلول من صحتي

تختلف رائحة المهبل من امرأة لاخرى ومن فترة لاخرى، حيث انه من الطبيعي لمنطقة المهبل ان تبعث بروائح نظرا لطبيعة المنطقة. وبالرغم من ان بعض النساء تخجلن وتشعرن بالقلق عند ممارسة الجنس بسبب هذه الروائح، الا انه ومن المعروف ان الرجل يميز هذه الرائحة وينجذب اليها، لذا فلا تقلقي حيال هذا الامر.

وقد تتغير الرائحة بسبب عدة عوامل مختلفة منها طبيعية ومنها غير طبيعية، وبالتالي يجب على المرأة ان تنتبه الى هذا الامر وتعيره اهتماما كبيرا.

 

ما الذي يتسبب برائحة المهبل الكريهة؟

 

- إن عدم الحرص على اتباع أساليب النظافة السليمة لمنطقة المهبل على وجه الخصوص في جميع الأوقات، من شأنها أن تجعل رائحة المهبل كريهة ونتنة. لذلك عليك تجنب غسل هذه المنطقة بالصابون المعطر أو استخدام مزيل العرق في هذه المنطقة انما استخدام المستحضرات الخاصة لمنطقة المهبل، كما يجب الحرص على استخدام الفوط اليومية باستمرار، حيث تساهم الفوط اليومية بالحفاظ على نظافة المنطقة وإبقائها جافة قدر المستطاع.

 

- تعتبر الالتهابات المهبلية احد المسببات الشائعة لرائحة المهبل، فهي تصيب معظم النساء مرة واحدة على الأقل خلال فترة حياتهن. ولكن بالطبع تختلف هذه الالتهابات وفقا لاسبابها وانواعها، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تلقي أي علاج.

 

- تتغير رائحة المهبل تبعا لمرحلة الدورة الشهرية التي تمرين بها، ويأتي ذلك نتيجة تغير مستويات الهرمونات في جسمك، إلا أن هذا الأمر طبيعي جدا، وهذه الرائحة تختلف في مرحلة ما قبل الدورة الشهرية، مرحلة الدورة الشهرية والإنتهاء منها.

 

- قد تلاحظين تغير رائحة المهبل لديك بعد الجماع، وهذا قد يكون نتيجة لبعض زيوت التشحيم أو حتى من الواقي الذكري، ولكنه بالطبع هذا الامر لا يثير القلق، لكن من المفضل الاغتسال فور انتهائكما من العلاقة الجنسية.

 

- إن اتباعك لبعض الأنظمة الغذائية لا يؤثر فقط على وزنك، بل له تأثير على رائحة منطقة المهبل أيضا، فتناول الحمضيات مثلا قد تجعل الرائحة أجمل، وفي المقابل تناول بعض أنواع الأغذية مثل البصل والثوم يفعل العكس، بمعنى أنه يؤثر على رائحة المهبل.

 

طرق ونصائح طبيعية تساعدك على التخلص من رائحة المهبل الكريهة

 

فيما يلي سنعرض لك أهم الطرق التي تساعد في التخلص من رائحة المهبل :

 

- خل التفاح  :نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا والمطهرة فإن خل التفاح يمكن استخدامه لمحاربة رائحة المهبل، وإن أخذ حمام مع خل التفاح هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من الرائحة السيئة، كما أن هذا سيساعد على محاربة السموم والبكتيريا التي تسبب الرائحة المهبلية وسوف يساعد أيضا في استعادة جودة الوسط الحمضي في المهبل .

 

- الزبادي : من المقومات الجيدة التي يمكن استخدامها لعلاج رائحة المهبل الزبادي الغني بالبكتيريا النافعة، التي تساعد على مكافحة العدوى المبيضات واستعادة المستوى الطبيعي لحموضة المهبل. بمجرد توازن مستوى درجة الحموضة ، ستزول الرائحة المهبلية . وينصح بتناول كوبين من اللبن الزبادي يوميا. 

 

- الخل الأبيض : لديه القدرة على تحييد الروائح عن طريق تحطيم رائحة البروتينات واستخدام شطف الخل الأبيض يساعد في القضاء على رائحة المهبل، وسوف يساعد أيضا في استعادة مستويات الحموضة في المهبل . 

 

- الحمضيات :الأطعمة الحمضية يمكن أيضا أن تساعد جسمك على مكافحة الالتهابات ومنع الرائحة المهبلية. الأطعمة الحمضيات غنية بفيتامين C ، وتقوي المناعة، و تساعد أيضا على إزالة السموم الضارة الموجودة في الجسم، كما أنها تقوي نظام المناعة  ما يسمح لجسمك بمحاربة البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة المهبل. وهذه الفاكهة تساعد أيضا في مكافحة التهابات المسالك البولية . وإن مجرد أكل الفاكهة مثل العنب والبرتقال والليمون الحلو والليمون والتوت البري، الجريب فروت والأناناس يساعد على التخلص من رائحة المهبل.

 

-الماء: من أفضل الطرق للتعامل مع رائحة المهبل هو شرب الكثير من الماء، يجب على الجميع وبالذات الاناث شرب ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم فكما هو معروف فالجسم المحتوي على الماء بشكل متوازن مهم للصحة وخال من المشاكل الصحية . فعند شرب الماء وبشكل كاف، فإن الجسم يتخلص من السموم والبكتيريا الضارة بطريقة فعالة. وفي الوقت نفسه يساعد الماء أيضا على إزالة السكر الزائد من الجسم والذي هو واحد من الأسباب الرئيسية وراء الرائحة المهبلية . ويجب على أولئك الذين يعانون من الرائحة المهبلية أيضا تجنب الكافيين والمشروبات السكرية.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من رائحة المهبل:

 

عالجي رائحة المهبل بهذه الطرق

بهذه الطرق تنظفين المنطقة الحساسة بأمان

كيف تتخلصين من رائحة الإفرازات المهبلية؟

‪ما رأيك ؟