إذا كنتِ تعانين من التشنج المهبلي... إليكِ هذه الطرق لعلاج فعّال!

إذا كنتِ تعانين من التشنج المهبلي... إليكِ هذه الطرق لعلاج فعّال!

التشنج المهبلي هو من الإختلالات الوظيفية الجنسية التي تصيب المرأة وهي حالة لا إرادية تؤثر بشكل مباشر في قدرة المرأة على إتمام عملية الجماع بسبب ضيق في المهبل نتيجة إنقباضات العضلات الموجودة في قاع الحوض والمحيطة بالمنطقة.

 

وإذا كنتِ تعانين من هذه الحالة المحرجة والمزعجة، إليكِ طرق العلاج المفيدة والمجرّبة من موقع صحتي:

 

العلاج الدوائي

 

للحدّ من تفاقم هذه الحالة، من الممكن اللجوء إلى العلاج بالأدوية والعقاقير وذلك بعد إستشارة الطبيب المختّص، كما يمكن إستعمال بعض المزلقات الجنسية والكريمات التي تساهم في دخول العضو الذكري في المهبل من دون أي إحساس بالألم.

 

العلاج النفسي

 

هذه الخطوة تساهم في تهيئة المرأة الى الإتصال الجنسي بشكل كامل مع إطلاعها على مراحل العلاقة، ومن الضروري في هذه الحالة إخضاع الزوجين الى إستشارات ونصائح نفسية، ليتم تعريف الزوج والزوجة بالمشكلة وتثقيفهم حول كيفية التعاطي معها بشكل علمي لتخطّيها بسهولة. وخلال هذه الطريقة ينصح بإطالة مدّة المداعبات التي تساهم في تعزيز الراحة النفسية عند المرأة وتخليصها من الخوف والقلق الذي يزيد من حدّة التشنجات.

 

تمارين عضلات قاع الحوض

 

لتخطّي هذه المشكلة لا بد من اللجوء الى تمارين عضلات قاع الحوض المحيطة بالمهبل وذلك من خلال الحرص على شدّها إلى الداخل عند الجلوس أو الإستقلاء، ومن ثم العمل على إعادة إرخائها، ويمكن تطبيق هذه التمارين في أي وقت أو مكان.

 

الحمام الساخن

 

للتخلّص من التشنّجات في المهبل ننصحكِ بضرورة اللجوء الى الإستحمام بالماء الساخن مع القيام ببعض التدليك البسيط والناعم للمنطقة الحساسة، مع الحرص على إعتماد أسلوب التنفّس العميق للوصول الى حالة مثالية من الإسترخاء والراحة.

 

العلاج الجراحي

 

في بعض الحالات المتقدمة وبعد حال فشل كل الإجراءات السابقة وعدم الوصول الى حلّ جذريّ ونهائي لهذه المشكلة، من الممكن أن يلجأ الطبيب الى إجراء جراحة تهدف إلى توسيع المهبل، ما يساهم بشكل كبير في تخطّي حالة التشنجات.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن أسباب التشنجات المهبلية وعلاجها:

 

6 خطوات أساسية كفيلة بعلاج مشكلة التشنج المهبلي!

لمساعدة زوجته على تخطّي التشنج المهبلي... خطوات يجب أن لا يهملها الرجل!

إذا كنتِ تعانين من التشنجات المهبلية ... هذه الخطوات من صحتي قد تساعدكِ!

 

‪ما رأيك ؟