6 أساليب كفيلة بإنجاح علاقتكم العاطفية!

6 أساليب كفيلة بإنجاح علاقتكم العاطفية!

النجاح العاطفي والإستمرار في العلاقة الزوجية هو الهم الأساسي للثنائي، لذلك لا بد من معرفة بعض المبادئ والأمور الهامة للحفاظ على صحة العلاقة العاطفية، ما سيسهل عليكما الأمر ويساهم في إستمرار ونجاح العلاقة مع الشريك. إليكم في هذا المقال من صحتي أهم النصائح لإنجاح العلاقة العاطفية.

 

البساطة والصراحة!

 

البساطة في التعامل مع الشريك والصراحة التامة أولوية لا بد منها، وذلك بعيداً من المبالغة في التعبير التي قد تتحوّل ضعفاً، خصوصاً في حال اختلفت طباع الشركاء. 

 

التغلّب على الروتين اليومي

 

الروتين يقتل العلاقة العاطفية، والأهم هو الابتكار والقدرة على التجديد في المشاريع والأنشطة الترفيهية. في حال كنتما معتادين على زيارة أماكن معينة، حاولا اكتشاف أماكن جديدة، فذلك سيساهم في تجديد العلاقة.

 

تخطي الصراعات

 

بعض الأشخاص يخشون الدخول في مناقشة حادة مع الطرف الآخر خوفا من العواقب التي قد تحدث، ولكن أساس العلاقة القوية هو عدم الخوف من حدوث الصراعات.

 

ولكل شخص طريقته الخاصة في تقييم الأمور، لذا لا تتجنبي النقاش مع شريك حياتك أو تبادل وجهات النظر المختلفة حتى وإن وصل الأمر إلى الجدال. فهذا أمر صحي يساعد كل منكما على فهم الآخر بطريقة أفضل. 

 

لا للتردد في التعبير عن التقدير

 

جميل التعبير الدائم عن مدى الاحترام والتقدير والحب لأي مبادرة يقوم بها الشريك. هذا ما يعزز النقاط المشتركة بينكما بدلاً من اعتبارها مجرّد مبادرات عادية يقوم بها الشريك نحوك.

 

التسامح والتفاهم

 

الحقد لا يولد سوى المزيد من الفشل والاخفاق في الحياة العاطفية والاجتماعية. لذلك من الضروري المسامحة وغض النظر وتناسي النقاط السلبية قدر المستطاع. 

 

إياك والتخلي عن حياتك الشخصية

 

من أشهر الأخطاء التي يقع فيها الطرفين في العلاقة العاطفية هي التخلي عن حياتهما الشخصية في سبيل قضاء معظم الوقت مع الطرف الآخر، فمع الوقت ستبدأين في الشعور بالملل وربما انعدام وجودك من الأساس. لذا يجب أن يحترم كل منكما الحياة الشخصية للآخر وأن يشعره بحريته ويحترم حاجته للشعور بالخصوصية في بعض الأوقات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة العاطفية عبر موقع صحتي:

 

4 حلول للبرود العاطفي عند المرأة

ماذا تشعر الزوجة عند اهمال الزوج لها؟

احذروا من الدخول في علاقة عاطفية مع شخص نرجسيّ!

‪ما رأيك ؟