هل من الآمن تناول الشمندر خلال الحمل؟

هل من الآمن تناول الشمندر خلال الحمل؟

ترغب المرأة خلال فترة الحمل في تضمين الأطعمة المغذية في نظامها الغذائي لمنع تطوير أي عيوب خلقية في الرضيع. من هنا لا بدّ أن نطلعها على أهمية الشمندر الذي يتميّز بالعديد من الخصائص الطبية منها تنقية الدم وإزالة السموم الطبيعية من جسمها. أمّا الفوائد الاخرى للشمندر خلال الحمل فسوف تجدونها خلا ل السطور القادمة.

 

فوائد الشمندر للحامل

 

تقليل مخاطر العيوب الخلقية

 

الشمندر غنيّ بحمض الفوليك الضروري لنمو الأنسجة العادية ما  يساعد على تطوير الحبل الشوكي للرضيع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. إن تناول أو شرب عصير الشمندر أثناء الحمل يضمن التطور الجيّد للحبل الشوكي للطفل ويمنع خطر حدوث عيوب فيه، مثل السنسنة المشقوقة.

 

تعزيز المناعة

 

إن المرأة الحامل بحاجة إلى المناعة المرتفعة لتجنّب الإصابة بالأمراض والالتهابات المختلفة. الشمندر يمتلك خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على تعزيز مستويات المناعة بشكل كبير خلال الحمل ويجنّب الحامل الإصابة بالعديد من الفيروسات والأمراض التي يمكن أن تؤثر على صحتها وصحة طفلها.

 

منع هشاشة العظام

 

النساء الحوامل هن أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام أكثر من غيرهن. فالشمندر هي من انواع الخضار الغنية بالكالسيوم والسليكا. لذا فإن تناول الشمندر أثناء الحمل يمنع تطوّر الجير على الاسنان ويقوّي العظام ويمنع خطر الإصابة بهشاشة العظام.

 

تنظيم عملية الأيض

 

الشمندر هو مصدر ممتاز للبوتاسيوم، من هنا إن شرب عصير الشمندر أو تناول الشمندر المقطّع يساعد على التحكم بعملية الأيض بشكل كبير خلال فترة الحمل. أيضاً، إنه يساعد في الحفاظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم أثناء الحمل.

 

منع آلام المفاصل وتخفيف الورم

 

الشمندر يحتوي على البيتين الذي يعمل كمضاد قويّ للالتهابات. لذا فإن تناول الشمندر أثناء الحمل يمنع حدوث ألم وتورم في المفاصل.

 

تنقية الدم

 

الشمندر يمتلك القدرة على تنقية الدم ما يمنع خطر العدوى لطفلك. كما انه يعزز القدرة على التحمل البدني، وهو أمر مفيد أثناء الولادة. تناول الشمندر يحافظ أيضا على ضغط الدم أثناء الولادة.

 

نصيحة

 

من الضروري استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة التي يمكن أن تتناولها الحامل من الشمندر. ستساعدها أيضاً إرشادات الطبيب في القضاء على الآثار الجانبية لاستهلاك الشمندر.

 

لقراءة المزيد عن الشمندر اضغطوا على الروابط التالية:

 

هل جرّبتم رجيم الشمندر لإزالة الكرش؟

لن تتصوروا الفوائد الصحية المذهلة للبنجر!

بعد هذا المقال لن تترددي بتحضير عصير الشمندر لطفلكِ

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟