هل شرب القرفة آمن أثناء الحمل؟

هل شرب القرفة آمن أثناء الحمل؟

شرب القرفة للحامل

القرفة هي نوع من التوابل الشائعة التي تستخدم في الطهي والأدوية العشبية لعدة قرون. وهي وبسبب نكهتها الحلوة تجعلها من المكونات المستخدمة على نطاق واسع في الأطباق والمشروبات والحلويات. ولكن هل من المفيد أن تشرب الحامل القرفة خلال تلك الفترة الدقيقة من حياتها أو أنها تضرّ بصحة الجنين؟

 

شرب القرفة للحامل


يحتوي شراب القرفة على خصائص مضادة للالتهابات، مضادة للبكتيريا والفيروسات ما يجعله واحداً من أكثر العلاجات المنزلية المفيدة على الإطلاق. ينصح الحوامل بتناول جرعات صغيرة من القرفة للتعامل مع مشاكل مثل نزلات البرد الشائعة والسعال والتهاب الحلق والغثيان وآلام المفاصل. في الواقع، يوصي الأطباء بالاستهلاك المنتظم للقرفة أثناء الحمل لعلاج فقدان الشهية، وألم الأسنان ، والتحكم في مستويات الكوليسترول. من هنا، فإن شرب القرفة مفيدٌ للحامل فقط بحال لم تكثر منه أي لم تتخطى الملعقة الصغيرة في اليوم فقط لا غير وإلّا تحوّلت إلى نوعاً من السموم المهددة لصحة الجنين.

 

فوائد شرب القرفة للحامل


مضادات الأكسدة الطبيعية


القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية، ما يساعد جسم الحامل على مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية والطفيلية. سواء كان نوعا من العدوى، البرد أو الانفلونزا، يمكن علاجه بالقرفة.

 

علاج لسكر الحمل


يعد شرب القرفة خياراً ممتازاً للنساء المصابات بسكري الحمل. سكري الحمل هي حالة تصيب النساء الحوامل، حيث تكون مستويات السكر في الدم غير مستقرة. القرفة يمكن أن تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم للنساء اللواتي تعانين من مرض السكري من النوع 2.

 

الفوائد الغذائية


القرفة توفر الكثير من الكربوهيدرات والأحماض الدهنية المشبعة، كما انها غنية بالفيتامينات C و E بالإضافة إلى النياسين وهي كلها عناصر مفيدة جداً لصحة الحامل. كما ان القرفة تتكون من المعادن النادرة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والحديد والمنجنيز والزنك.

 

لقراءة المزيد عن الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

5 مشاكل صحية تعاني منها جميع الحوامل

كيف تتغلبين على مشاكل الاسنان خلال الحمل؟

مشاكل تختبرينها في شهرك السادس من الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟