الزبادي... الطعام الأفضل لك وللجنين

الزبادي... الطعام الأفضل لك وللجنين

يعتبر الزبادي من أكثر الأطعمة الشهية واللذيذة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الفوائد، التي تعود بالصحّة على الجسم والجمال في آن واحد. فهو قادر على المحافظة على نضارة البشرة، وجعلها طرية وناعمة، ويؤخر أيضاً ظهور التجاعيد فيها. كما ينصح الأطباء بتناول الزبادي أثناء تناول أدوية المضادات الحيوية، لأنّ المضاد الحيوي يقتل البكتيريا الضارة والنافعة الموجودة في الجسم. فيعوض الزبادي عن البكتيريا النافعة التي فقدت أثناء العلاج.

 

الزبادي والحمل

 

يحتوي لبن الزبادي على المواد الغذائية اللازمة لبناء جسم الجنين. فهو يمتاز باحتوائه على البروتين، والدهون، والنشويات، والمعادن اللازمة لبناء عظام الجنين كالكالسيوم والفوسفور. وإذا لم يحصل الجنين على هذه المواد من المصادر الطبيعية، فهو سيحصل عليها من عظام الأم، وبشكل خاص عظام الحوض والعمود الفقري، ما يعرضها للخطورة في المستقبل من الإصابة بأمراض العظام كالهشاشة أو ترقق العظام.

 

إنّ شرب كوب واحد فقط من اللبن الزبادي يومياً خلال فترة الحمل ليس جيد فقط بالنسبة لك، إنما هو جيد للطفل أيضاً. إنّه يساعده على زيادة طولة، إذ تبيّن الدراسات أنّ شرب اللبن أثناء الحمل يمكن أن يؤثر فى طول ابنك خلال سنوات المراهقة، وحتى خلال مرحلة البلوغ.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟