6 مخاطر للحمل بعد الاربعين... تنبهي لها قبل التخطيط للإنجاب

6 مخاطر للحمل بعد الاربعين... تنبهي لها قبل التخطيط للإنجاب

بات تأخر سن الزواج واحداً من المشاكل الاجتماعية التي تعاني منها العديد من المجتمعات العربية، ما يؤدي الى تأخر سن الحمل، ما يدفع العديد من المتزوجات الى التأخر في سن الحمل خصوصاً اذا ما تخطت الأم سن الاربعين. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن مخاطر تهدد حياة الحامل بعد الاربعين.

 

مخاطر تهدد حياة الحامل بعد الاربعين

 

- سرطان الثدي: تشير العديد من الأبحاث الطبيّة الى ان الحمل بعد سن الاربعين يؤدي الى ارتفاع معدلات الاصابة بسرطان الثدي، نتيجة العبث في الهرمونات التناسلية، إلى جانب أنه لا يمكن حماية المرأة خلال هذه الفترة، حيث إنه لا يمكن إخضاعها لاختبار الماموجرام حتى الانتهاء من الرضاعة الطبيعية، أي لمدة لعامين.

 

- تسمم الحمل: من الأمراض التي قد تتعرّض لها الحامل بعد سنّ الاربعين هي مشكلة تسممّ الحمل، والتي تعرّض حياة الحامل والجنين للخطر.

 

- ضعف عضلة القلب: ان ارتفاع معدّل هرمون البروجسترون أثناء الحمل، يعود بالكثير من النتائج السلبيّة على صحة المرأة الحامل بعد سن الاربعين، حيث أنه يسبب ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، مما يهدد القلب وعضلته، بحيث يصبح غير قادر على تحمل مجهود الولادة.

 

- مرض السكري: على الرغم من أن سكر الحمل قد يكون بشكل موقت في خلال الحمل، إلّا أنه مع قد يستمر الى ما بعد الولادة عند الأمهات الحاملات بعد سن الأربعين.

 

- عدم القدرة على الولادة الطبيعية: يؤكد الأطباء أن قدرة المرأة على الولادة الطبيعية تتراجع بعد سن الأربعين نتيجة ضعف رحمها. 

 

- مشكلات المشيمة: تتزايد مشكلات المشيمة مع المرأة الحامل بعد الأربعين، حيث تتعرض لمشكلة عدم تحرك المشيمة، وبعدها عن فتحة الرحم فترة الحمل، مما يسبب نزيف مهبلي شديد، وينذر بالولادة المبكرة.

 

سلبيات عديدة وراء الحمل بعد سن الاربعين، اقرأوا عنها من خلال موقع صحتي:

 

الحمل بعد النفاس... متى؟ وكيف؟

تعرفي على إيجابيات وسلبيات الحمل في سن الأربعين

للحمل بعد الأربعين سلبيات عدّة... تنبّهي إليها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟