هل تتساءلين متى يشرب الرضيع الماء؟ اليكِ الجواب

هل تتساءلين متى يشرب الرضيع الماء؟ اليكِ الجواب

شرب الرضيع للماء

تشعر الأمّ الجديدة بالحيرة حيال أمور تخصّ رضيعها مثل شرب الحليب، النوم، الطعام. كما يمكن أن تتساءل: متى يشرب الرضيع الماء؟ لمعرفة الإجابة تابعي هذا الموضوع من موقعنا. 

 

متى يشرب الرضيع الماء؟

لا تكترث الكثير من الأمهات لشرب طفلهن الرضيع الماء في فصل الشتاء. ولكن في فصل الصيف تعتقد الأمّ أن طفلها بحاجة له في الطقس الحارّ ودرجات الحرارة المرتفعة. ولكن هناك سنّ معيّن للبدء بشرب الماء بحسب الخبراء الطبيّين. ما هو؟ وما هي أضرار هذه الخطوة قبل السنّ المناسب؟ 

ينصح أطباء الأطفال بالبدء في اعطاء الرضيع الماء ما بعد الستة أشهر، وذلك مع إدخال الأطعمة الصلبة. ومن الأفضل الإمتناع تماماً عن إعطائه أيّ من المشروبات أو مأكولات أخرى، قبل إتمام الشهر السادس لأنّ هذه المرحلة هى مرحلة الرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعي تبعاً لحالتك، وكلّ منهما كافٍ تماماً للطفل في هذه المرحلة.

ويمكن لشرب المياه قبل هذا السنّ، تقليل الشهيّة على الرضاعة الطبيعية. كما يمكن أن يتسبّب بفقدان الوزن كثيراً، ويحذّر الأطباء من إصابة الطفل بما يعرف بتسمّم المياه.

 

متى يكون هناك حاجة للماء لدى الرضيع؟ 

يبدأ طفلكِ بحاجة للماء، مع بداية إدخال الطعام الصلب له  في عمر أربعة وستّة أشهر، حيث يمكنك إدخال كميّة بسيطة جداً من المياه النقيّ مع الطعام بمقدار ربع كوب أو أربع ملاعق كبيرة تقريباً مع كلّ وجبة طعام. 

أما بالنسبة لفائدة شرب الطفل الماء، فذلك يرتبط بعلاج الإمساك الذي يعاني منه في بعض الأوقات، حيث يساعد على تسهيل عملية الهضم لدى الطفل. 

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

تابعي المزيد من المواضيع حول العناية بالأطفال عبر موقع صحتي:

ما هي أبرز مستلزمات الاطفال الحديثي الولادة؟

 

 

‪ما رأيك ؟