هكذا تؤثر السمنة عليك خلال الحمل

هكذا تؤثر السمنة عليك خلال الحمل

كيف يكون تأثير السمنة على الحمل والولادة؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك هذه المعلومات حول الموضوع لتحمي نفسك من الوزن الزائد خلال الحمل. 

 

- تؤثر السمنة على الحمل من خلال مثلاً إصابة المرأة بسكري الحمل والمرأة البدينة هي الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري خلال الحمل مقارنة بالمرأة التي يكون وزنها طبيعياً خلال فترة الحمل.

 

- من أضرار تأثير السمنة على الحمل والولادة نذكر تسمم الحمل فالمرأة البدينة تكون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة البروتين بالبول أثناء الحمل وهذا الأمر يحصل بعد مرور 20 أسبوع على الحمل وهو ما يعرف بتسمم الحمل.

 

- من ناحية أخرى المرأة المصابة بالسمنة خلال فترة الحمل هي أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المسالك البولية خلال الحمل كما وأيضاً للإصابة بالعدوى بعد الولادة سواء ولد الطفل بعملية قيصرية أو بشكل طبيعي. 

 

- تصاب المرأة الحامل السمينة بتجلط الدم أو الجلطة الدموية فالمرأة البدينة تكون أكثر عرضة لحدوث جلطات داخل الأوعية الدموية في جسمها.

 

- ضيق النفس هو ايضاً من تأثير السمنة على الحمل والولادة فتشعر المرأة صاحبة الوزن الزائد بعدم القدرة على التنفس خلال النوم لأن المرأة البدينة تكون أكثر عرضة لاضطرابات النوم الخطيرة ومنها توقف التنفس عنها أثناء النوم ومن ثم يعود اليها بشكل طبيعي.

 

- الى جانب ذلك قد تؤخر السمنة موعد الولادة أو تزيد من احتمال الولادة بعد الموعد المحدد بوقت كبير.

 

- تحدث المشاكل بالولادة بسبب السمنة خلال الحمل مما يزيد من احتمال الولادة القيصرية للمرأة يزيد كذلك من خطر مضاعفات الولادة من التثام الجرح وحدوث التهاب للجرح وتقل فرصة الولادة الطبيعية لديها. 

 

- أخيراً، ومن أسباب تأثير السمنة على الحمل والولادة نذكر الإجهاض أو ولادة الطفل ميتاً. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اسباب السمنة من خلال الروابط التالية: 

 

اكتشفوا الاعشاب الاساسية لعلاج السمنة

حقائق غريبة عن السمنة... اكتشفوها الآن!

أمراض سببها الأول... السمنة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟