هبوط الضغط للحامل يشكل خطراً على صحتها!

هبوط الضغط للحامل يشكل خطراً على صحتها!

من الضروري أن تعلمي أن هبوط الضغط للحامل قد يجعلك تواجهين عدة مشاكل ومن بينها الولادة المبكرة ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أسباب هبوط الضغط للحامل وعلاجه. 

 

أسباب هبوط الضغط للحامل

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء هبوط الضغط للحامل ومن بينها الجفاف نتيجة نقص السوائل في جسم الأم الى جانب الإصابة بأمراض القلب مع إمكانية تواجد فقر الدم في الجسم. تتعرض المرأة الحامل لهبوط ضغط الدم بحال سوء التغذية وزيادة الضغط على الأوعية الدموية والمكونو نتيجة لحدوث اتساع في الرحم لذلك تنصح المرأة الحامل بعدم النوم على ظهرها وبخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. هناك أيضاً سبب الهبوط الاستلقائي والناتج من النوم على الظهر الى جانب انحباس الدم في الساقين والقدمين نتيجة للوقوف لفترات طويلة مع انخفاض مؤقت في ضغط الدم نتيجة للوقوف بسرعة...

 

أعراض هبوط الضغط للحامل

 

تعاني المرأة الحامل عند هبوط ضغط الدم من الدوخة والألم في الرأس وقد تواجه الدوار والإغماء مع عدم وضوح في الرؤية وازدياد سرعة التنفس. تفقد المرأة الحامل عند هبوط ضغط الدم القدرة على التركيز وتشعر بالرطوبة في جلدها ويرافقها الاكتئاب مع الشعور بالعطش الشديد.

 

مخاطر هبوط الضغط للحامل

 

يعد هبوط الضغط للحامل من العوامل التي تحمل تأثيراً سلبياً عليها فيسبب لها الغثيان والقيء مما يقود الجسم نحو الجفاف وفقر الدم. هناك احتمال مع هبوط الضغط للحامل الولادة المبكرة وحدوث تشوهات خلقية للجنين. 

 

علاج هبوط الضغط للحامل

 

يمكن للحامل أن تعالج هبوط الضغط من خلال ممارسة التمارين بانتظام مع تناول الأطعمة المحتوية على الملح والإكثار من شرب الماء مع تجنب الإرهاق في الجسم والنوم على أحد الجانبين والتروي عند النهوض والوقوف. على الحامل اتباع حميات غذائية غنية بالشعرات الحرارية مع شرب اللبن وتجنب الاستحمام بالماء الساخن.

 

اليكم المزيد من المشاكل التي تتعرض لها الحامل من موقع صحتي:

 

ضيق التنفس عند الحامل... هل هو خطير؟

كيف تؤثر كثرة الجلوس على المرأة الحامل؟

مخاطر عديدة تحيط بالمرأة الحامل والنحيفة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟