ما هي البريبايوتكس؟ وكيف تحمي طفلك؟

ما هي البريبايوتكس؟ وكيف تحمي طفلك؟

في الاعلانات الخاصة بأطعمة الاطفال، نسمع كثيراً بأنّها اصبحت مدعّمة بالبريبايوتكس (Prebiotics)، وإذا كنتِ تتسائلين عن معنى عن هذه المادة وما الذي تشير اليه تابعي هذا الموضوع عبر موقع صحّتي.

 

طريقة عمل البريبايوتكس

 

البريبايوتكس هي مواد نشوية لا تهضم ولا تمتص في المصران، بل تبقى سليمة في الجهاز الهضمي حتّى الوصول الى المصران الغليظ فتتغذى منها البكتيريا المفيدة الموجودة طبيعياً في الامعاء. وبالتالي فإنّ البريبايوتكس هي نوع فريد من الالياف الغذائية التي تحافظ على سلامة الجهاز الهضمي. ويتم تضمين البريبايوتكس الى اطعمة الاطفال بهدف دعم نظامهم الغذائي بالالياف المهمة لتنظيم حركة الامعاء وتجنب الامساك، بالاضافة الى المحافظة على التوازن الصحيح للجهاز الهضمي. وتكونين بذلك تبعدين طفلك عن الاضطرابات المعوية مثل المغص، الاسهال ومختلف انواع الالتهابات التي تصيب الامعاء. والبريبايوتكس مهمة خصوصاً للاطفال الذين لا يتناولوا الالياف الغذائية من خلال مصادرها الطبيعية كالخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة والبقوليات. 

 

ليس هذا فقط، بل أنّ البريبايوتكس حمي طفلك ايضاً من جميع انواع البكتيريا والجراثيم التي يمكن ان تسبب الاضطرابات المعوية وحالات الاسهال الشديدة. لذا في حال كنتِ لا تعتمدي الرضاعة الطبيعية لطفلك في الاشهر الاولى من عمره، او تبحثين عن اطعمة جاهزة ومغذية له لاحقاً من المفضل ان تتضمن البريبايوتكس التي تحافظ على جهاز هضمي سليم وصحّي.

‪ما رأيك ؟