ما هي أفضل طرق علاج الصدفية عند الأطفال؟

ما هي أفضل طرق علاج الصدفية عند الأطفال؟

يمكن أن يعاني أطفالك من المشاكل الجلدية المختلفة التي تظهر على البشرة لديهم وتسبب لهم الأضرار والألم والحكة، ومنها مرض الصدفية، الذي يصيب الصغار تماماً كما الكبار. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنك ان تطلعي على أفضل علاج الصدفية عند الأطفال.

 

ما هي اعراض الصدفية لدى الأطفال؟

 

- من أبرز الأعراض التي تظهر على الأطفال المصابين بالصدفة نذكر الإلتهابات الجلدية التي يمكن أن تصيب فروة الرأس والذراعين وأماكن مختلفة على الجسم.

 

- قد تغيب عن الجلد لدى الأطفال علامات التقرحات التي غالباً ما ترافق الصدفية، ولكن تظهر مكانها بقع كبيرة حمراء اللون، وتكون متسعة الرقعة مع الحكة الشديدة.

 

- بالإضافة إلى أن بعض الأطفال يعانون من مشكلة التهاب المفاصل الذي غالباً ما يرتبط بداء الصدفية، فهي تؤثر على جسم الأطفال الصغار وتسبب لهم العديد من الأمراض نظراً لضعف مناعتهم.

 

ما هو علاج الصدفية لدى الأطفال؟

 

- علاج الصدفية يكون من خلال اعتماد الأدوية الموضعية التي تكون في الغالب كريمات ومراهم توضع على المنطقة المصابة أو الرقعة المحمرة للتخفيف من التهابها ومنع تفاقم حالتها وتهدئة الحكة المرافقة لها. وقد تساعد هذه الأدوية على التخلص من الصدفية بسرعة كبيرة في حال كان المرض لا يزال في بادياته.

 

- كما أن هناك بعض الأدوية التي يتم تناولها عبر الفم، وبهذه الطريقة يمكنك أن تقدميها لطفلك بمواعيد محددة من قبل الطبيب المختص الذي يراقب حالة طفلك، وتساعد هذه الأدوية على منع تأثير الصدفية على جسم الطفل بالكامل، والتخفيف من الإلتهابات التي يمكن أن تنجم عنها.

 

- في حال كانت الصدفية في مرحلة متقدمة، وأدت إلى تلف الجلد أو التسبب بالتهاب نسبة كبيرة من البشرة، فالعلاج الأفضل يكون من خلال التوجه إلى المستشفى حيث يقدّمون لفلط العلاج الضوئي المناسب للتخلص من الصدفية الواسعة الإنتشار.

 

لمزيد من المعلومات حول الصدفية، طالعي المواضيع التالية:

 

4 نصائح أساسية تساعدكم على تفادي فورة الصدفية في فصل الشتاء!

في اليوم العالمي لمرض الصدفية... ما هي طرق العلاج؟

مرض الصدفية لا شفاء منه ولكن علاجه ضروري!

‪ما رأيك ؟