ما هي آثار الحصبة الألمانية على المرأة الحامل؟

ما هي آثار الحصبة الألمانية على المرأة الحامل؟

يمكن أن تصاب المرأة الحامل بالعديد من الامراض أو تلتقط انواع مختلفة من العدوى التي قد تهدد سلامتها وسلامة حملها، خصوصاً أنها لا تتمكن من تناول الادوية. وفي هذا الاطار، إليك اليوم من موقع صحتي ابرز المعلومات المرتبطة بتأثير الحصبة الالمانية على الحمل، خصوصاً إن لم يسبق لك أن اصبت بها. 

 

مضاعفات الحصبة الالمانية على الحامل

 

- من الآثار السلبية التي تظهر على المراة الحامل المصابة بالحصبة الالمانية هي العيوب الخلقية التي قد يعاني منها الطفل خلال تكونه، فإن أصبت بالحصبة الالمانية فإن احتمال تعرض الطفل لبعض التشوهات التكوينية يكون مرتفعاً، لذا عليك التنبه الى هذا الأمر وتفادي التعرض لعدوى هذا المرض، فتحمين نفسك وطفلك من آثاره السلبية. 

 

- أيضاً من بين الآثار السلبية التي تسببها الحصبة الالمانية على صحة المراة الحامل والجنين هو الاجهاض، فهذه العدوى غالباً ما تؤدي الى ارتفاع في درجات الحرارة وتضعف المناعة الجسدية لدى المصابين بها، لذا متى اصبت بها خلال الحمل، فإن قدرة الجسم على تحمل الحمل تصبح أقل، وبالتالي تصبحين عرضة للاجهاض. 

 

- في حال أصبت بالحصبة الالمانية في الاشهر الاولى من الحمل، فغن ذلك يشكل خطراً بمعدل 85 في المئة على صحة الطفل وتكوينه، خصوصاً انه لا يزال في طور النمو. وبالتالي فغن احتمال تعرضه لبعض النقص في النمو على صعيد الاعضاء الداخلية للجسم أو الخلل الوظيفي يصبح أكبر، بالاضافة الى التشوهات الجسدية التي سبق واشرنا اليها. أما في حال أصبت بها في الاشهر الثالث والرابع والخامس، فإن الاضرار تكون اقل، وبعد الشهر الخامس قد تضمحل المخاطر بشكل كبير. 

 

- من ابرز الآثار السلبية لاصابتك بالحصبة الالمانية خلال الحمل هي العيوب الخلقية على صعيد العينين لدى الطفل، مع ازدياد احتمال اصابته بالعمى، بالاضافة الى اصابته بالصم ومشاكل عصبية وتشوهات في القلب أو الدماغ أو غيرها. لذا يجب توخي الحذر ومراجعة الطبيب على الفور للحصول على الوقاية الضرورية من الحصبة. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن الحصبة، إليك هذه الروابط:

 

كيف يمكن أن تعالجي مرض الحصبة عند طفلك؟

هذه الاعراض تشير الى اصابة طفلك بمرض الحصبة!

هكذا تقين نفسك من الحصبة الالمانية خلال الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟