لهذه الأضرار الصحيّة الكثيرة ... إنصحي طفلكِ بالتخفيف من تناول الكاتشاب!

لهذه الأضرار الصحيّة الكثيرة... إنصحي طفلكِ بالتخفيف من تناول الكاتشاب!

اضرار الكاتشاب على صحة الطفل

على الرغم من أن الكاتشاب بات من المواد الغذائية الاكثر إستهلاكاً عند الأطفال، حيث أنه أصبح من المكوّنات الرئيسية للعديد من الاطعمة الجاهزة والسريعة مثل البرغر والبطاطس والبيتزا وغيرها بفضل مذاقه اللذيذ، إلا أن ذلك لا يخفي أبداً مخاطر هذه المادّة الغذائية الصحيّة الكثيرة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، سنعرّفكِ على أبرز أضرار الكاتشاب على صحة طفلكِ، ما سيدفعكِ الى التفكير مرّتين قبل تقديم هذه المادّة له.

 

أولاً: يحتوي الكاتشاب على نسبة عالية جدّاً من السكريات، إلا أن طفلك في هذه المرحلة لا يحتاج في هذا العمر الى هذه الكمية الكبيرة، مع الإشارة الى أن حصوله على هذه المادّة بكميات كبيرة يؤدي إلى إرتفاع نسبة السكريات في الدم بشكل ملحوظ.

 

ثانياً: لا تهملي حقيقة أن إستمرار تناول طفلكِ للكاتشاب مع كل وجبة وخلال معظم أنواع الاطعمة، سيدفعه الى الإدمان على هذا المكوّن بشكل كبير. ولتجنب المخاطر الصحية المحتملة، إحرصى على أن يتناول صغيركِ الكاتشاب بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة.

 

ثالثاً: نسبة عالية من مادة الفراكتوز الموجودة في زيت الذرة تدخل في تركيبة الكاتشاب بشكل أساسي، وهذه المادّة هي من العناصر التي تزيد من خطر إصابة طفلكِ بمرض السكري والسمنة المفرطة.

 

رابعاً: يعتبر الكاتشاب من المكوّنات التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة الضارّة، والتي قد تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان. كما نشير الى أن هذه المادّة بجميع أنواعها فيها نسبة من مادة الفيلينين المؤكسدة، التي قد تدفع إلى إيجاد الكثير من المواد المسرطنة والخطرة.

 

خامساً: يسبب الكاتشب تهيّج المعدة بسبب إحتوائه على نوع معيّن من الأسيد، كما أنه خالي من أي قيمة غذائية مثل البروتين والألياف، مقابل أنه قد يزوّد الجسم بنسب من المواد الكيماوية التي قد تصل إلى الزئبق، وهو من المعادن التي تحدث تسمم في الجسم.

 

إليكِ المزيد من المعلومات من صحتي عن الكاتشاب:

انتبهوا من الاستهلاك المفرط للكاتشاب!

أسرع طريقة لتحضير الكاتشب في المنزل... جرّبوها!

خففوا من تناول الكاتشاب… وإلا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟