لهذه الأسباب يصاب طفلكِ بالتهاب الأذن الوسطى!

لهذه الأسباب يصاب طفلكِ بالتهاب الأذن الوسطى!

الآلام في الأذن شاعة جداً لدى الأطفال، ولا بد من معالجتها قبل تفاقمها، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي نلقي الضوء على أبرز الاسباب المؤدية إلى إلتهاب الأذن الوسطى عند الطفل، كي تتمكني من معالجته على الفور.

 

ما هي أسباب إلتهاب الأذن الوسطى عند الطفل؟

 

- تظهر إلتهابات الأذن الوسطى نتيجة تعرّض الطفل لجراثيم مختلفة تنمو في داخل الأذن وتؤدي إلى هذه الإلتهابات، وهذا ما يؤدي الى الكثير من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تعرض الطفل، في حال عدم معالجتها، إلى الإصابة بالصم.

 

- كما أن إلتهاب الأذن الوسطى يمكن أن ينتج عن حالة مرضية معيّنة يصاب بها طفلك، خصوصاً الزكام والحساسية وغيرها من الامراض، وهذه كلها تؤدي إلى إفرازات كثيرة في الأذن، تسبب الإلتهاب في حال عدم معالجتها.

 

- بالإضافة إلى أن الأوساخ التي تتراكم في الأذن على غرار الصمغ يمكن أن تسبب الكثير من الإلتهابات، وبالتالي يتعرّض الطفل لحالة من ضعف السمع ما يؤدي إلى مشاكل خطيرة في الأذن.

 

- يمكن للعامل الوراثي أن يلعب دوراً مهماً على صعيد إصابة الطفل بالتهاب الأذن الوسطى، لذا لا بد من ان تتوخي الحذر في حال كان أحد أفراد العائلة يعاني من هذه المشكلة أو سبق أن عانى منها في فترة الطفولة، لأنها يمكن أن تنتقل إلى طفلك.

 

- نمو الأسنان أو المشاكل التي تطال الأسنان لدى الأطفال يمكن أن تكون أيضاً من الأسباب المؤدية إلى إلتهاب الأذن لديهم، لذا لا بد من مراقبة طفلك في هذه المرحلة كي تتفادي تأثير نمو أسنانه على الأذن والتسبب بالتهاب قويّ في داخلها.  

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الاذن على هذه الروابط:

 

هل يستدعي خروج الدم من الأذن الهلع؟

إذا كنتم تعانون من إنسداد الأذن... إكتشفوا العلاج المناسب!

كيف يمكن علاج الم الاذن؟

‪ما رأيك ؟